العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

كلينتون: أربعة أسباب وراء خسارتي الرئاسة أمام ترامب

 واشنطن، القاهرة - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت هيلاري كلينتون يوم الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017) إن خسارتها أمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة كانت بسبب أربعة عوامل خارجة عن سيطرتها.

وأضافت كلينتون خلال مقابلة على هامش اجتماع سنوي بشأن المرأة في نيويورك، إن الأسباب الأربعة التي ترى أنها وراء خسارتها في الانتخابات هي "التدخل الروسي في الانتخابات" وقرار لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.أي) جيمس كومي قبل أسبوعين من الانتخابات، وتسريب ويكيليكس لرسائل "مسروقة" من البريد الإلكتروني لمدير حملتها الانتخابية آنذاك، بالإضافة إلى "كراهية النساء"، بحسب شبكة (إن بي سي نيوز).

وقالت كلينتون إن روسيا تدخلت في الحملة الانتخابية، ووصفت ذلك بأنه "عمل عدواني"، ودعت إلى تحقيق مستقل بمشاركة الحزبين الجمهوري والديمقراطي في ذلك "والنظر فيما إذا كان هناك تواطؤ من جانب ترامب".

وأضافت أن قرار جيمس كومي "غير العادي" بنشر خطاب في 28 تشرين الأول/ أكتوبر قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات وقال فيه إنه ينظر في رسائل بريد إلكتروني إضافية في تحقيق المكتب بمسألة استخدام كلينتون لخادم بريد إلكتروني خاص أثناء عملها وزيرة للخارجية، كان له أثر "ضار" على حملتها.

وأوضحت أيضا أن نشر ويكيليكس لرسائل بريد إلكتروني مسروقة من الحساب الخاص لمدير حملتها جون بوديستا قد أضر كذلك بحملتها.

وأخيرا قالت كلينتون إن "كراهية النساء" لعبت دورا في خسارتها، مضيفة: "بعض الأشخاص، وبينهم نساء، لديهم مشكلات حقيقية" في أن تتولى امرأة منصب الرئاسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً