العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

يوفنتوس حائر بين مواجهة كييفو المحلية وصدام برشلونة الأوروبي

 يستضيف فريق يوفنتوس المتصدر، فريق كييفو غدا السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد مواجهتين شاقتين أمام نابولي.

ويتطلع يوفنتوس للحصول على دفعة معنوية من مباراته أمام كييفو قبل مواجهته المرتقبة مع المارد الإسباني برشلونة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الاسبوع المقبل.

وقد يلجأ مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري لإجراء تغييرات عدة على قائمة فريقه أمام كييفو واضعا في اعتباره أن الفريق تنتظره مواجهة غاية في الشراسة امام النادي الكاتالوني.

وتعادل يوفنتوس مع نابولي 1/ 1 يوم الأحد الماضي ليتقلص الفارق الذي يفصله عن روما صاحب المركز الثاني إلى ست نقاط قبل ثمان جولات من نهاية الموسم، ثم خسر الفريق امام نابولي 2/ 3 مساء الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا ولكن يوفنتوس تفوق 5/ 4 في مجموع اللقاءين ويواجه لاتسيو في نهائي الكأس يوم الثاني من يونيو/ حزيران المقبل.

ويأمل يوفنتوس أن يحقق حلم المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثالث من يونيو المقبل، وإذا تحقق ذلك فإنه على الأرجح سيتم تعديد موعد نهائي كأس إيطاليا.

وقال لاعب وسط يوفنتوس توماس رينكون: "الآن نركز على مباراة السبت لأننا يتحتم علينا الفوز، بعد تلك المباراة من الممكن أن نفكر في مواجهة برشلونة، نتوقع مباراتين في غاية القوة أمامهم".

ومن المتوقع أن يغيب المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين عن يوفنتوس أمام كييفو بعد تسجيله هدفين في شباك نابولي، وذلك من أجل ادخاره لمواجهة برشلونة.

وقال اليغري: "كنت أدرك مؤخرا أن بإمكاني الاعتماد على غونزالو، كان يتدرب بشكل جيد مؤخرا، إنه يبدو أكثر لياقة وأكثر جاهزية، وهذا ساعده على التألق أمام مرمى المنافسين".

وأضاف "إنها بداية تحد هائل بالنسبة لنا، المنافسة على كل الألقاب، نريد أن نشغل أجندتنا في مايو/ أيار بمنافسات المربع الذهبي لدوري الأبطال، الآن بعد أن تأهلنا إلى نهائي كأس إيطاليا علينا أن نهزم برشلونة في أوروبا".

وأشار: "علينا أنا نتقدم للأمام واثقين في قدراتنا، عبر بالثقة والحماس إذا أردنا رفع سقف الطموحات".

ومن جانبه فاز روما يوم الثلثاء الماضي على ضيفه لاتسيو 3/ 2 لكنه خرج من المربع الذهبي لكأس إيطاليا بعد تأخره في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 3/ 4.

وقال المدير الفني لروما لوسيانو سباليتي: "علينا أن نتخطى كبوة الخروج من الكأس وأن نعمل بشكل قوي في المباريات المتبقية، قبل أي شيء علينا أن نواصل مسيرتنا الرائعة في الدوري".

ويخرج روما يوم الأحد لملاقاة بولونيا، محتلا المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث ويحل لاتسيو في المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن نابولي قبل مباراة الفريقين مساء الأحد.

ويتطلع لاتسيو للاقتراب خطوة جديدة من التأهل إلى الدوري الأوروبي وسط منافسة مع اتالانتا الذي يحتل المركز الخامس قبل مباراته أمام ضيفه ساسولو غدا السبت.

ويحتل انتر ميلان المركز السادس وتراجع بفارق ثلاث نقاط عن مراكز التأهل الأوروبية، بعد خسارته على ملعبه أمام سامبدوريا 1/ 2 في الجولة الماضية، ويتطلع الفريق لاستعادة توازنه على حساب كروتوني صاحب المركز الثالث من القاع، الذي فاز في مباراته الأخيرة على ملعب كييفو 2/ 1.

ويخوض إمبولي صاحب المركز الرابع من القاع مباراة هامة أمام ضيفه بيسكار المتذيل يوم الأحد فيما يلتقي باليرمو صاحب المركز الثاني من القاع مع مضيفه ميلان صاحب المركز السابع يوم الأحد.

وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي سامبدوريا مع فيورنتينا وكالياري مع تورينو واودينيزي مع جنوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً