العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

ارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم الأميركي على سورية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأميركي خلال تعاملات أمس (الجمعة)، في أعقاب أنباء الهجوم الصاروخي الأميركي على إحدى القواعد الجوية السورية مساء أمس (الخميس).

وقد ارتفع سعر الخام تسليم مايو/ أيار المقبل بمقدار 54 سنت إلى 24ر52 دولارا للبرميل في ختام تعاملات اليوم ليصل إلى أعلى مستوى له منذ شهر.

جاء ارتفاع سعر الخام بعد ان أطلقت السفن الحربية الأميركية في البحر المتوسط 59 صاروخ توما هوك ضد قاعدة الشعيرات الجوية في وسط سورية .

في الوقت نفسه، تعامل التجار مع بيانات وظائف القطاع الخاص الأميركي القوية التي أصدرتها مؤسسة "أيه.دي.بي" الأميركية اليوم، إلى جانب ارتفاع قيمة الدولار والسلع الأخرى.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأميركي اليوم الجمعة تراجع معدل البطالة خلال مارس/ آذار الماضي إلى 5ر4% وهو أقل مستوى له منذ 10 سنوات رغم نمو عدد العاملين بوتيرة أبطأ.

وقد تراجع معدل البطالة الذي يعتمد على دراسة شهرية طويلة الأمد للأسر في الولايات المتحدة، من 7ر4% خلال فبراير/ شباط الماضي إلى أقل مستوياته منذ مايو/ أيار 2007 خلال الشهر الماضي

من ناحيته يتوقع بنك جولدمان ساكس الاستثماري الأمريكي استقرار أسعار النفط تتراوح بين 50 و55 دولارا للبرميل خلال الفترة من 2018 و2020.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً