العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

حسين الهاشمي: البحرين لديها مواهب في تنس الطاولة لكنها مدفونة

الهاشمي خلال حديثه واستعراضه لبطولاته
الهاشمي خلال حديثه واستعراضه لبطولاته

حسين الهاشمي لاعب لكرة تنس الطاولة بدأ اللعب منذ صغره وطور من نفسه في هذه اللعبة، لعب في العديد من النوادي وحصل على العديد من الإنجازات الفردية والزوجية، كانت بداياته في النادي الأهلي ويلعب حالياً في نادي البحرين لتنس الطاولة.

عرف بنفسك

- حسين الهاشمي عمري 30 سنة، لاعب تنس سابق في منتخب البحرين وألعب حالياً في نادي البحرين لتنس الطاولة.

كيف كانت بدايتك في التنس؟

- عندما كنت في الصف الأول اعدادي كنت امارس لعبة التنس في المدرسة وكان مدرس الرياضة الأستاذ صالح حسن وهو من شجعني على تطوير موهبتي والاشتراك في النادي الأهلي.

ما هي النوادي التي اشتركت فيها؟

- بدأت اللعب في النادي الأهلي ومن ثم لعبت في نادي المحرق وانتقلت بعده للعب في نادي البسيتين ومن بعده الاتفاق وحالياً ألعب في نادي البحرين.

هل واجهت صعوبة للتوفيق بين دراستك ولعبة التنس؟

- لا... لم اواجه أي صعوبة للتوفيق بين دراستي وموهبتي، وخصوصا أن أندية التنس والاتحاد يأخذ بعين الاعتبار اوقات الامتحانات عند تنظيم مسابقاته.

من هو المدرب الذي اشرف عليك في بداياتك وهل له الفضل عليك؟

- المدرب عمار عبدالرسول هو من اشرف علي في بداياتي وبالطبع له الفضل علي واوجه له جزيل الشكر فبفضله تعلمت اساسيات اللعب وقمت بتطوير نفسي.

ما هي الإنجازات التي حققها؟

حققت العديد من الإنجازات ولله الحمد ولكن اهمها كان لقب بطولة top 10 على مستوى البحرين وهي بطولة افضل 10 لاعبين في البحرين، وكذلك تحقيقي المركز الثالث مع المنتخب الوطني لبطولة الفرق الخليجية العام 2013، وفوزي بوصافة بطولة الميثاق الوطني، وكذلك كنت وصيف بطولة عمان لكرة الطاولة، وبطل البحرين في مسابقة الزوجي مع اللاعب انور مكي لثلاث مرات، وبطل الدوري البحريني مع نادي البحرين لعام 2016، وثاني العرب مع نادي البحرين 2016، وثالث الخليج مع نادي البحرين 2016.

مباراة لن تنساها؟

- هناك العديد من المباريات التي لها اثر كبير على مسيرتي ولكن اكثر مباراة تأثيرا كانت مباراة العام الأخير وهي مباراة الفرق في نصف نهائي البطولة العربية للأندية ضد نادي الجيش القطري والتي انتهت بفوز البحرين والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ تنس الطاولة البحريني على مستوى الأندية.

هل ستشجع ابنك على لعب التنس ايضاً؟

- سأشجعه على ممارسة الرياضة أيا كانت.

هل تحضّر لمباراة جديدة؟

- احضّر لبطولة البحرين الفردي والزوجي وستكون في هذا الشهر.

لماذا برأيك هضم الإعلام حق لعبة كرة التنس؟

- الاعلام على مستوى العالم يهتم في الألعاب الجماعية واهمها كرة القدم ويهتم ايضاً بكرة الطائرة واليد.

هل برأيك اللاعب البحريني لديه القدرة للوصول الى العالمية؟

- هناك الكثير من اللاعبين الذين لديهم القدرة والاستطاعة في البحرين للوصول الى مستويات أعلى مما هم عليه، وقد بدأوا في الاحتراف مثل اللاعب محمد عباس وهو الآن محترف في صربيا واللاعب راشد سند بطل غرب اسيا وهو في الثامنة عشرة من عمره ويخوض حالياً تجربة احترافية في مصر.

العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً