العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

بطلا العرب والخليج وجهاً لوجه اليوم في دوري الطائرة

مواجهة حاسمة في «القاع» بين اتحاد الريف والنبيه صالح

المواجهة بين الأهلي وداركليب تتجدد... فلمن ستؤول الغلبة يا ترى؟
المواجهة بين الأهلي وداركليب تتجدد... فلمن ستؤول الغلبة يا ترى؟

تشهد صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع؛ (اليوم السبت) مواجهة من «العيار الثقيل» ضمن المباريات المؤجلة للقسم الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك عندما يلتقي «بطل العرب» الأهلي و«بطل الخليج» داركليب وجهاً لوجه عند الساعة السادسة والربع مساءً. حيث يتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير؛ نظراً لأهمية المباراة بالنسبة للفريقين، وكوننا الآن سندخل في مراحل الحسم في الموسم الرياضي الحالي.

هذا، وفور انتهاء المباراة الأولى سيلعب فريقا اتحاد الريف والنبيه صالح. إذ تعتبر هذه المواجهة هامةٌ جداً بالنسبة لكليهما. فالأول يريد تحقيق ولو نقطة لضمان البقاء بين الكبار، أما الثاني فلا سبيل له سوى الفوز بالنقاط الثلاث إذا ما أراد تأجيل حسم «هوية الفريق الذي سيعود لدوري الظل» لمواجهةٍ فاصلة.

الأهلي × داركليب

منذ 4 مواسم، دائماً ما تحفل مباريات «داركليب والأهلي» بالإثارة والندية والأجواء التنافسية، وهذا ما سيتكرر من دون شك في المواجهة الرابعة بينهما هذا الموسم، وذلك لأن الفريقين يرغبان في تحقيق أحد مركزي الصدارة حتى يحصلا على «أفضلية التقدم بانتصار» في المربع الذهبي، بالإضافة للحصول على أفضلية معنوية قبل الدخول للشهر الحاسم من الموسم، والذي سيتحدد من خلاله بطلا دوري أولى الطائرة وكأس سمو ولي العهد.

الأهلي الذي تعرض للخسارة أمام المحرق في الجولة الماضية، تجمد رصيده عند (28 نقطة)، ولكي يصل لوصافة الترتيب هو بأمس الحاجة للفوز على داركليب، بالإضافة إلى عدم تحقيق «أبناء الدار» الفوز على النصر في آخر مبارياتهم أمام النصر الذي سيلعب تلك المباراة كتحصيل حاصل.

أما داركليب (29 نقطة) والذي حقق انتصارين متتاليين بعدما تعرض لخسارة قاسية فور عودته من البطولة الخليجية من المحرق، وذلك على حساب البسيتين بنتيجة (3-0)، والنجمة بنتيجة (3-2)، فإنه يعلم أنه في حال أراد الصدارة فعليه الفوز على «الكتيبة الأهلاوية» ومن ثم الفوز على النصر حتى يحصل عليها (إذ هو بحاجة إلى 5 نقاط لتحقيق هذا الهدف).

ومن هذا المنطلق، يتوقع أن تحفل مباراة اليوم بتنافس شديد بين الفريقين، وهذا ما سيزيد من الأجواء الحماسية في المدرجات أيضاً.

علماً بأن الفريقين تواجها هذا الموسم في (3 مباريات)، الأولى كانت من نصيب الأهلي في نهائي كأس الاتحاد وانتهت بثلاثية نظيفة، والثانية بالقسم الأول للدوري، وآلت لأبناء الدار بنتيجة (3-1)، وأما المباراة الثالثة فكانت في البطولة الخليجية، وحينها انتصر الأهلاوية بنتيجة (3-2).

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب داركليب البرازيلي سيدني الذي يخوض مباراته الثانية ضد الأهلي منذ قدومه لتدريب الفريق البنفسجي، يتوقع أن يلعب بذات التشكيلة التي حققت الفوز على النجمة، وهي مكونة من: محمود حسن في مركز صناعة الألعاب، ومحمد يعقوب مع البورتوريكي «تيتون» لوبيز في مركز (4)، على أن يشغل محمود عبدالواحد مركز (2)، والثنائي حسن عباس ومحمد عباس مركز (3)، واللاعب الحر علي خيرالله.

أما الأهلي فإن مدربه الوطني رضا علي من المؤمل أن يُعول على ذات التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة مع تغيير بسيط متمثل بإعادة الدومنيكي ألفيس كونتريراس كلاعب أساسي، وبالتالي فإن التشكيلة ينتظر أن تكون كالآتي: علي حبيب بالإعداد، وعلي مرهون «ناصر عنان» مع ألفيس في مركز (4)، ومحمد عنان في مركز (2)، والثنائي علي الصيرفي وميرزا عبدالله في مركز (3)، واللاعبان الحران عيسى علي وعباس أحمد. فلمن ستؤول الغلبة يا ترى في هذه المواجهة المرتقبة؟

العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:55 ص

      النبيه صالح لا يضره البقاء او الهبوط ادارتهم ماشين صح في بناء القاعدة في كل الاحوال هم الفائزين لانهم سوف يعولون على فرق القاعدة لبناء فريق الاول

    • زائر 2 | 1:03 ص

      بنفسجيه بإذن الله
      توكلنا عليك يا الله

    • زائر 1 | 11:53 م

      الأثنان ابطاال وبا الاثبات. ولكن نتمنى الفوز للبنفسج الشاب المتألق دائما.

اقرأ ايضاً