العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

قرعة متوازنة للبطولة الخليجية الـ 37 لكرة السلة

المباريات ستقام على صالة أم الحصم

مندوب الفريق السعودي خلال عملية السحب
مندوب الفريق السعودي خلال عملية السحب

أجريت يوم أمس (الجمعة) مراسم قرعة بطولة مجلس التعاون الـ 37 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة في فندق السفير بالجفير بحضور ممثلي الأندية الثمانية المشاركة في البطولة التي يستضيفها نادي المنامة في مملكة البحرين في الفترة من 12 إلى 20 مايو/ أيار المقبل.

ويشارك في البطولة ناديان من البحرين هما المنامة البحريني المستضيف وبطل الدوري الموسم الماضي، إلى جانب فريق الأهلي البحريني وصيف بطل الدوري الموسم الماضي.

ووقع نادي المنامة المستضيف في المجموعة الثانية إلى جانب فرق الشباب الإماراتي والريان القطري والاتفاق العماني.

في حين وقع الأهلي البحريني في المجموعة الأولى إلى جانب فرق الأهلي الإماراتي، السد القطري والاتحاد السعودي.

وتعتبر القرعة متوازنة إلى حد كبير بين المجموعتين في ظل المستويات الفنية للفرق الثمانية المشاركة.

ويطمح الفريقان البحرينيان للمنافسة على اللقب وخصوصا في ظل الدعم الجماهيري الكبير لهما والذي سيساعدهما على الوصول لمراحل متقدمة في المنافسة. وستقام جميع مباريات البطولة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم والتي وقع عليها اختيار نادي المنامة المضيف.

وستنطلق المباريات في يوم الأحد 12 مايو المقبل، إذ سيلعب المنامة أولى مبارياته ضد الاتفاق العماني في حين سيلعب الأهلي البحريني ضد السد القطري.

وتتأهل الفرق الأربعة في كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام اخراج المغلوب، إذ يلعب أول كل مجموعة مع صاحب المركز الرابع وثاني كل مجموعة مع صاحب المركز الثاني وتأهل بعدها 4 فرق للدور نصف النهائي.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بتاريخ 20 مايو المقبل.

وتعتبر البطولة فرصة مناسبة أمام الأندية البحرينية للمنافسة على اللقب في البحرين.

وكان الأهلي قد تعاقد مع محترفين أوربيين هما السلوفيني برايموز بريزتش والصربي فلاديمير داسيج لتمثيل الفريق في البطولة الخليجية في الوقت الذي تعاقد فيه نادي المنامة مع المحترف الأميركي جوش بون بانتظار اعلان اسم المحترف الثاني للفريق.

وعلى هامش القرعة وقع أيضا عقد رعاية البطولة بين ممثل اللجنة التنظيمية الخليجية محمد السبيعي وأمين السر العام في نادي المنامة عبدالله عاشور والرئيس التنفيذي لشركة البعد الثاني الدولية للتسويق الشركة الراعية للبطولات الخليجية وسيم الضيعة.

العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً