العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

هاميلتون يحطم رقما قياسيا لشوماخر وينطلق من المركز الأول في سباق فورمولا الصيني

تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم السبت (8 أبريل/ نيسان 2017) التجربة الرسمية لسباق جائزة الصين الكبرى المقرر غداً (الأحد) ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1.

وقطع هاميلتون مسافة اللفة، على مضمار "شنغهاي" الدولي البالغ طوله 5.451 كيلومتر، في دقيقة واحدة و31.678 ثانية محققا أفضل زمن في التجربة الرسمية اليوم ومتفوقا على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري وفالتيري بوتاس السائق الآخر لفريق مرسيدس.

وحطم هاميلتون بهذا الرقم القياسي لأفضل زمن للفة على هذا المضمار والبالغ دقيقة واحدة و32.238 بعدما ظل هذا الرقم القياسي مسجلا باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر منذ 2004.

وهذه هي المرة السادسة على التوالي والـ63 التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وينطلق فيتيل، الذي فاز بالسباق الأسترالي في الجولة الأولى من البطولة هذا الموسم، من المركز الثاني في سباق الغد بعدما احتل المركز الثاني في التجربة الرسمية اليوم بفارق 0.186 ثانية خلف هاميلتون ومتفوقا على بوتاس فيما حل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع.

وكان ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول هو ضحية المرحلة الاولى من التجربة الرسمية اليوم إذ تسببت "مشكلة في برمجة المحرك" في الحد من سرعة السيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً