العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

«تمكين» تزيد محفظة التمويل مع «بنك التنمية» 21 مليون دينار

اتفاقية ترفع محفظة التمويل إلى 240 مليون دينار
اتفاقية ترفع محفظة التمويل إلى 240 مليون دينار

وقع صندوق العمل «تمكين» و«بنك البحرين للتنمية» على زيادة حجم محفظة برنامج «تمويل» بإضافة أكثر من 21 مليون دينار ليصل المبلغ الإجمالي للمحفظة إلى أكثر من 240 مليون دينار، وذلك تبعاً للاتفاقية المنعقدة بين الطرفين وهي «تقديم تسهيلات تمويلية إسلامية لمؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة والناشئة».

وجاءت تلك الزيادة كنتيجةٍ تلقائية للتزايد المطرد في حجم الطلبات والإقبال الكبير الذي شهده هذا البرنامج، حيث يسعى الطرفان إلى تلبية الاحتياجات الخاصة بمؤسسات القطاع الخاص بإضافة المزيد من أساليب الدعم الشاملة لرواد الأعمال البحرينيين.

ويركز هذا البرنامج التمويلي على المشروعات الصناعية والخدمية والمشاريع الناشئة والمبتكرة ذات الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة المستهدفة لتنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه.

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم محمد جناحي: «إن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود تمكين المستمرة في إيجاد حلول تمويلية بشكل يتماشى مع الشريعة الإسلامية، وذلك لمساعدة المؤسسات في مملكة البحرين على تحقيق النمو والتطور».

وأضاف «ان هذا النمو المستمر في محفظة «تمويل» بالتعاون مع بنك التنمية يعود إلى النجاح الذي حققته المحفظة منذ إطلاقها في 2008 بتقديم التمويل اللازم لما يقارب 6 آلاف مؤسسة في المملكة، ونحن نؤمن بأن زيادة المحفظة لتتجاوز 240 مليون دينار بحريني سيساهم في استمرارية تحقيق الأثر الإيجابي للمضي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالتماشي مع الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سطام سليمان القصيبي: «إن تعاوننا المتواصل مع «تمكين» إنما يشكل شراكة إستراتيجية تتسم بالجدوى والجدّية في ابتكار أساليب إدارية وتمويلية متخصصة تساند الشباب في إدارة مشاريع ناجحة قادرة على دخول الأسواق والتكيف مع متطلباتها، وبالتالي ضمان الاستمرارية والبقاء لهذه المشاريع التي باتت تشكل عصب الاقتصاد الوطني لأغلب دول العالم، الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى زيادة القيمة المضافة وخلق المزيد من فرص العمل، وخاصة أن أهدافنا التنموية -جنباً إلى جنب مع «تمكين» وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030- تركز على أهمية غرس مفاهيم العمل الحر في أذهان الشباب في مقتبل حياتهم حتى تنمو معهم شيئاً فشيئاً لتكون بمثابة أسس راسخة تقودهم كمفاتيح للنجاح والتميز» .

العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً