العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

العريفي رئيساً تنفيذياً لـ «مزاد»... وباكورة عملها إدارة مزاد الأرقام المميزة للسيارات

الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة
الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البحرين القابضة (ممتلكات) محمود هاشم الكوهجي تأسيس شركة «مزاد» تحت مظلة شركة ممتلكات، وهي معنية بالتنظيم والإشراف على عملية المزادات، عبر التعاقد مع شركات المزادات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال، كما أعلن عن تعيين طلال عارف العريفي رئيساً تنفيذياً للشركة.

وأضاف الكوهجي أنه بتأسيس شركة مزاد نأمل من خلالها تعزيز ثقافة جديدة في أسواق البحرين، وزيادة الوعي بأهمية المزادات ودورها في الترويج للمكانة الاقتصادية ومتانة الاستثمار في مختلف الأدوات وتنوعها.

وأوضح الكوهجي أن الشركة وضمن باكورة عملها ستقوم بإدارة عملية المزاد العلني على الأرقام المميزة للوحات المركبات الخاصة، مبيناً أن الأرقام المميزة للوحات السيارات تحظى دائماً باهتمام لدى فئة واسعة من المواطنين.


وكيل «الداخلية»: بدء الإجراءات لإقامة مزاد علني للأرقام المميزة للوحات المركبات الخاصة

المنامة - وزارة الداخلية

أعلن وكيل وزارة الداخلية الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة أنه تنفيذاً لقرار وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، تم البدء باتخاذ الإجراءات التنظيمية لإقامة مزاد علني يتضمن طرح الأرقام المميزة للوحات المركبات الخاصة من الفئة الجديدة، بما يضمن الشفافية وأفضل الممارسات المهنية. وأضاف أن العمل جارٍ في هذا الشأن، وفق مبادئ التنافسية والعدالة والاستدامة، حيث سيتم تكليف شركة حكومية لإدارة عملية البيع والمزاد وتحويل الإيرادات إلى وزارة المالية.

وأكد وكيل وزارة الداخلية أن الأرقام التي تباع من خلال المزاد سيتم إصدار شهادة ملكية لأصحابها في الإدارة العامة للمرور وأنه لا مساس بالأرقام الخاصة بالمركبات المسجلة بأسماء أصحابها في إدارة المرور في حال الرغبة بالاحتفاظ بها، إذ أن الأرقام المطروحة للبيع في المزاد المذكور هي من الفئات التسلسلية الجديدة.

وأشار وكيل زارة الداخلية إلى أن تدشين هذه الآلية الجديدة في طرح الأرقام المميزة للمركبات الخاصة، والمتمثلة في البيع بالمزاد العلني، سيعمل على إتاحة الفرصة أمام الجميع من محبي اقتناء أرقام لوحات المركبات الخاصة.

العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً