العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

قرّاء «الوسط»: السحر ينقلب على الساحر... وسحرة يطلبون مبالغ تصل إلى 2500 دينار

أصبح السحر يشغل حيِّزاً من تفكير الكثير من الناس وخصوصاً إذا ما تعرضوا إلى ضغوط الحياة، وقد يكثر ذلك لدى النساء أكثر منه لدى الرجال، وقد يقع الكثير فريسة للنصابين والمحتالين نتيجة اعتقادهم بأن السحر وراء ما يصيبهم من أمور سيئة.

طرحت صحيفة «الوسط» في موقعها الإلكتروني بزاوية شارك برأيك السؤال التالي: هل تعتقد أن للسحر دوراً مؤثراً في حياتنا؟، وهل دور المشعوذين هو العلاج أم الاسترزاق؟

وقد تباينت آراء القراء بين مؤيد ومعارض وآخر متحفظ على بعض الجزئيات المتعلقة بهذا الموضوع.

وأشار قارئ إلى أن بعض المشعوذين أصابهم ضرر بسبب استخدامهم الخبث في أعمالهم السحرية، وذكر «عندنا في البحرين سحرة ومشعوذون وعددهم قليل والنَّاس هنا تحاول إبعاد الضرر عنهم أو محاولة تغيير أنفس المقربين والأعداء، بعض المشعوذين أصابهم ضرر بسبب استخدامهم الخبث في أعمالهم السحرية». وواصل «نتمنى نشر التوعيه بين الناس وهنا دور الجهات الرسمية والأهلية ورجال الدين».

وذكر أحد القراء أن «السحر واقع وقد شهدته أمامي من ساحر مصري، حيث فرق بين زوج أراد الزواج من أخرى فعلمت زوجته الأولى وذهبت أنا معها... القصة طويلة ولكني شاهدت هذا الساحر يطير ابنته في الهواء... وتفاجأت أيضاً عندما أتى باسم الزوج والمرأة التي ينوي الزواج منها... ما طلبه هذا الساحر 2500 دينار».

وأشار آخر إلى أن «السحر هو أمر تطرق له الله عز وجل في القرآن الكريم، ولكن الله عزوجل في آيات كثيرة كان يصف السحر بأنه خيالات وأوهام فتجده في قصة النبي موسى يذكر أن السحرة سحروا أعين الناس وفي آيات أخرى بأنه خيل إليهم أنها تسعى... والشواهد كثيرة على أن السحر لا يتعدى أمره الخيالات والأوهام».

وذكر قارئ آخر «إن القرآن والدعاء يبعدان أثر السحر والشعوذة».

وقال آخر إن «السحر موجود والا يبطل السحر بعد موجود والا يقول وهم خل يروح يبحث في النت عن السحر وحقائقه، والساحر ما يتمكن من السحر الا بمساعدة الجن وطبعاً بطقوس وشروط معينة والشخص الذي يتعامل بالسحر عذابه عظيم، الله لا يعفي عنهم».

وشبَّه أحد القراء السحر بالتنويم المغناطيسي «السحر أشبه بالتنويم المغناطيسي، يعني يؤثر في عقل المتلقي إذا كان عنده الاستعداد للتأثر، فإذا تأثر العقل فكل شيء ممكن حينها كالتفريق بين الزوجين وحتى الجنون !». وأشار أحد القراء إلى أن «(ما جئتم به السحر إن الله سيبطله) آية صريحة ودلالة على أن السحر موجود والله الحافظ».

وأورد آخر «لا وجود للسحر إلا في عقولكم».

العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:55 ص

      ههههه اكيد يطنز الي يقول السحر مو موجود وخرافة يعني القران خرافة القران صريح وقال السحر موجود بس لن يضروا به احد الا باذن الله الله سبحانه وتعالى حافظ عباده المؤمنيين الا الي الله يمتحنه في هذه الدنيا فلا استعباد اكثر من ان القران يصرح في اياته الكريمة ان موجود شنو تقدر تقول بعد غري بامركم
      يتبع الاية الكريمة للي يقول ما يوجد سحر بس نرد ونقول تاثير السحر لا يقع الا باذن الله سبحانه وتعالى والله اليه حكمة سبحانه وتعالى

    • زائر 5 | 2:14 ص

      و يتعلمون منه ما يفرقون به بين المرء و زوجه
      القرآن صرح بوجود السحر و من يدعي أنها خرافات فهو لا يؤمن بآياته ، و لكن الحل أيضا قد ذكر ، و ما هم بضارين به من أحد الا بإذن الله
      التمسك بالقرآن و ذكر الله يشفي و يبعد الآثار

    • زائر 7 زائر 5 | 2:56 ص

      قال الله تعالى : { وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ومَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ ....

    • زائر 4 | 1:43 ص

      السحر والحسد خرافة غير موجودين ابدا

    • زائر 3 | 12:08 ص

      2500 دينار يا الظلمة تدفع نها للمشعوذين!!!!!
      و اني سهر ليالي و تعب و شقى و غربة و اخرتها وظيفة ما توصل لمثل هالراتب

    • زائر 2 | 10:23 م

      هناك بعض الأمراض العضوية يعتقد أصحابها أنها مس من الشيطان والسحرة والحسد وهي ليست كذلك وليس عليه إلا الذهاب للمستشفى وطلب الفحوصات والعلاج وحتما سيجدون العلاج بعقاقير وأدوية طبية ويتعافون من هذه الأمراض وعليهم الابتعاد عن الأوهام والوساوس.
      أنا صحب تجربة واقتنعت أن مرضي شفي بالعلاج الطبي ..

    • زائر 1 | 10:16 م

      السحر موجود والسحرة موجودين والقرآن يتطرق لذلك ولكن هناك أوراد وأذكار تبطل مفعول السحر ويوجد في القرآن تحذير شديد للسحرة وأن مصيرهم العذاب لأنهم يرتكبون الحرام ويخالفون أوامر الله وأنهم يؤذون الناس بجنون وأمراض نفسية وعضوية ويدمرون أسر ومجتمعات وهؤلاء حسابهم عسير على رب العالمين وهناك من يدعي السحر لكسب المال وكلاهما لهم الخزي في الدنيا والآخرة.
      ونتمنى من الناس أن لا يلجأوا للمشعوذين والسحرة ومن يلجأ أو تلجأ لهؤلاء للتفريق بين زوجين وتدمير حياة إنسان بسبب خلافات وأحقاد فعذابهم شديد عند الله.

اقرأ ايضاً