العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين يؤكد لـ "بنا": فورمولا 1 هذا العام ستكون ذكرى لا تنسى للجميع

أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2017 الذي ستنطلق فعالياته منتصف الشهر الجاري ـ يختلف عن الجولات الماضية التي استضافتها الحلبة "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، خاصة مع حجم التغييرات المهمة التي يشهدها الموسم في سيارات البطولة لزيادة الانسيابية ومن ثم السرعة، وتزيد من حجم الحماسة والشغف المنتظر أن يعيشها عشاق ومحبي رياضة المحركات في البحرين ودول العالم.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين "بنا" إن سباق هذا العام هو النسخة الـ 13 من استضافتنا لسباقات الفورمولا 1، التي تستضيفها الحلبة، وبالتالي لا يمكن إلا النظر بكثير من الفخر والاعتزاز إلى العمل الجاد والشاق الذي قمنا به على مدار تلك السنوات السابقة، وجعلت من المملكة مقصدا للكثيرين، سيما مع ما ينتظر السباق من فعاليات ترفيهية عديدة مصاحبة للسباق، وهي فعاليات معدة خصيصا لكل أفراد العائلة سواء للمقيمين في المملكة الحبيبة أو للوافدين أو للزائرين.

وأشار إلى أنه مع كل عام نقوم بالتحضير لسباق جائزة البحرين الكبرى لفترة تمتد لعدة أشهر، وهناك العديد من الأمور الجديدة هذا الموسم، وبذلك لا يمكن اعتبار استضافة الجائزة الكبرى بالشيء السهل على الإطلاق، لكننا متحمسون بدرجة كبيرة لناحية القوانين الجديدة والسيارات التي ستكون مثيرة للغاية لناحية القيادة. وأردف تمّ اعتماد مجموعة جديدة من القوانين التقنية لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1 وذلك بهدف رفع سرعة السيارات، إضافة إلى تعديلات على حزمة الانسيابية والإطارات.

وبين أن المنافع الاقتصادية لسباق الفورمولا 1 لا تقتصر فقط على الشركات الكبيرة والفنادق والمصارف بل فوائدها ستطال بالتأكيد المؤسسات المتوسطة والصغيرة التي ستستفيد بدورها من ضخ السيولة الناتجة من عمليات الشراء والبيع.

وأضاف أن سباق الفورمولا 1 بغاية الأهمية للترويج للقطاع السياحي والفندقي في البحرين، وهناك فوائد جمة سوف

يجنيها الاقتصاد الوطني على صعيد جميع القطاعات السياحية، أبرزها قطاع الخدمات بشكل عام وقطاع الفنادق والسياحة وأماكن الترفيه والمجمعات على وجه الخصوص.

وذكر أن الحلبة تضع حاليا اللمسات الأخيرة على آخر العروض والفعاليات الترفيهية التي يمكن القول بأنها ستكون أفضل بكثير هذا العام، وهدفنا في كل عام أن نقدّم ما هو جديد وما هو أكثر تألقاً من العام قبله.

وخلص إلى أن هناك الكثير الذي ينتظره عشاق وجماهير سباق الفورمولا 1 وجميع القادمين للحلبة، والمأمول أن نجعل أسبوع الجائزة الكبرى ذكرى لا تنسى بالنسبة للجميع. وهذا هو السبب وراء عملنا الدؤوب على التطور عاماً تلو الآخر.

ولفت إلى أن "قرية الفورمولا 1" ـ وهي المنطقة الترفيهية ـ ستمتلئ بمزيج من الفرق الغنائية والاستعراضية القادمة من مختلف دول العالم وهدفها ينحصر بترفيه وإمتاع الجماهير الحاضرة للسباق. ومن بين أبرز الفعاليات والحفلات المقامة على هامش السباق، وسيتمكن جميع حالمي تذاكر السباق من حضورها مجانا:

ـ الجمعة 14 أبريل: حفل الدي جي ماتن، حفل ديميتري فيغاس ولايك مايك وحفل Klingande .

ـ السبت 15 أبريل : Enrique Iglessias وحفل الدي جي Steve Aoki

ـ بيت الأشباح، حيث تملأ ممراته وحوش الزومبي والأشباح والمخلوقات المخيفة والمرعبة، البيت المسكون مرعب ومثير في آن واحد، سيستمتع زوار الفورمولا 1 بهذه التجربة المثيرة، وسيكون للجميع من 12 عاما وأكثر.

ـ عالم الديناصورات والعصر الجليدي: رحلة لا مثيل لها عبر العصور القديمة لرؤية الديناصورات العملاقة ويتضمن المعرض 24 نوع من الديناصورات و 10 حيوانات من العصر الجليدي، بما فيها ديناصور تي- ريكس الشهير. إلى جانب منطقة تفاعلية مثيرة للحماس كمنطقة التقاط الصور التذكارية وفعالية الديناصورات العازفة. حقا عالم الديناصورات تجربة فريدة من نوعها.

هذا إلى جانب عدد من العروض المثيرة أبرزها:

ـ هاي ديف: وتقدم هذه الفرقة عروضا بهلوانية حابسة للأنفاس إذ يقومون بعروض قفز ودوران من منصات عالية وبعدها النزول في الماء، كما يستخدمون في عروضهم اللهب والكثير من الخدع المثيرة.

ـ سيرك "بيدل بانك": والذي أثبت وجوده كأفضل سيرك أمريكي وذلك عبر الأداء الفريد والحركات البهلوانية المثيرة والمضحكة إضافة إلى المسرح الميكانيكي المبتكر، شاركوا في العديد من الفعاليات حول العالم في أمريكا، أوربا، آسيا وأستراليا والآن لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتوقع الشيخ سلمان زيادة الإثارة في السباقات، آملا أن نرى معارك متقاربة بين أكثر من فريق. وقال: سنرى كامل الإثارة على حلبتنا في منتصف أبريل بإذن الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً