العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

دوري أبطال آسيا: التعاون يرصد الفوز الثاني لفض شراكة المركز الثاني

يبحث التعاون عن فوزه الثاني في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وفض شراكة المركز الثاني للمجموعة الأولى مع الأهلي الإماراتي عندما يستضيفه الثلثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في الجولة الرابعة.

ويتقاسم الفريقان المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين خلف استقلال طهران الايراني الذي يحل ضيفا غدا أيضا على لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى التعاون الذي يخوض غمار المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، والأهلي، لان الفائز سينفرد بالمركز الثاني وربما يتربع على القمة في حال تعثر استقلال طهران، وبالتالي يقطع شوطا كبيرا نحو ضمان إحدى بطاقتي الدور الثاني.

وسيرمي التعاون بكل أوراقه الرابحة في المباراة منذ البداية معولا على النقطة الثمينة التي انتزعها من الاهلي في الجولة الثالثة بتعادلهما سلبا. ويولي التعاون أهمية كبيرة لمواجهة الاهلي واضطر مدربه البرتغالي جوزيه غوميز لإراحة ثمانية لاعبين في المباراة أمام الفيصلي في الدوري المحلي (صفر-1) الخميس الماضي، حتى يضمن جاهزية تشكيلته الاساسية أمام الفريق الاماراتي.

ويبرز في صفوف التعاون فهد الشمري ونايف موسى وعبد الرحمن البركة وأحمد الزين وسعيد الدوسري والبرتغالي ريكاردو ماتشادو والروماني لوسيان سانمارتن والسوري جهاد الحسين والفرنسي الحسن ندياي.

في المقابل، يطمح الأهلي الذي توج بلقب كأس الامارات قبل أيام، في العودة بالنقاط الثلاث التي ستقربه كثيرا من التأهل. وعلى رغم تفوق الأهلي على مستوى العناصر والخبرة إلا أن التعاون يبقى قادرا على انتزاع الفوز بعد أن فرض التعادل على ضيفه في دبي.

ويبرز في صفوف الاهلي ماجد ناصر وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور وحبيب الفردان واسماعيل الحمادي وأحمد خليل والبرازيلي ايفرتون ريبيرو والغاني أسامواه جيان والسنغالي ماخيتي ديوب.

وفي المجموعة ذاتها، تنتظر استقلال طهران رحلة صعبة الى طشقند لمواجهة لوكوموتيف.

ويأمل الفريق الاوزبكي في الثأر لخسارته أمام الفريق الايراني بثنائية نظيفة في الجولة الرابعة لإنعاش آماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة، بيد انه سيصطدم برغبة استقلال طهران الساعي الى مواصلة صحوته.

وخسر استقلال طهران امام الاهلي في الجولة الاولى، لكنه رد بفوزين متتاليين خولاه الصدارة، وهو يرصد فوزه الثالث على التوالي لقطع خطوة كبيرة نحو الدور الثاني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً