العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

12 مواجهة تقام غدا في دور الـ16 وربع نهائي بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم في "ناصر10"

عوالي – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق مساء الغد منافسات الأدوار النهائية من بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للهواة والتي تنظمها اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10» بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات، بإقامة مباريات الدورين ثمن وربع النهائي.

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي التي أجريت في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم عن مواجهات قوية تبدأ عند الساعة الخامسة مساء، إذ  يلتقي في المباراة الأولى فريقا المرعب وسالستي على الملعب رقم "1"، في حين يتواجه في ذات الوقت فريقا بيبسي وتشامبيونز "ب" على الملعب رقم "2".

وتنطلق المواجهة الثالثة عند الساعة الخامسة والنصف مساء بمباراة تجمع فريقا أحلام بتلكو وولفز، وفي التوقيت ذاته يلعب فريقا العميد "ب" وتشامبيونز "أ"، فيما يواجه في الساعة السادسة مساء فريق بي سوتد خصمه الوحدة، وفي الملعب الثاني يواجه كريستال بالاس فريق بلاك ولف، أما في المواجهتين الأخيرتين من هذا الدور اللتين ستقامان عند الساعة السادسة والنصف مساء، سيلعب فريقا القلعة وكلاسيكو، في حين يلعب العميد "أ" مع مرسى الدور.

وستقام بعدها مباريات الدور ربع النهائي بداية من الساعة السابعة مساء، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية يوم غداً الأربعاء.

ومن المتوقع أن تشهد مواجهات الأدوار النهائية إثارة كبيرة في ظل تقارب المستويات الفنية بين الفرق بحسب ما أظهرته مباريات المرحلة الأولى من البطولة، بالإضافة إلى الرغبة الجامحة منها في الوصول لأبعد نقطة في البطولة، إلى جانب ما تمتلكه من خامات وإمكانات فردية ظهرت في المرحلة السابقة.

 

الشامي: بطولة متميزة وفريقنا يسعى للمنافسة

عبر مدرب فريق "ولفز" أحمد الشامي عن سعادته بتواجد فريقه في البطولة، معتبراً أنها فكرة مميزة خاصةً مع الرعاية والاهتمام التي حصلت عليه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الأمر الذي ترك انطباعاً جيداً لدى جميع الفرق المشاركة، وولد لدى لاعبيها الحماس في ظل التنظيم الذي وصفه بالمتميز.

وقال الشامي إن فريقه درج على المشاركة في مثل هذه البطولات، ما منح لاعبي الفريق خبرة في مثل هذه الملاعب، مؤكداً أن الهدف من المشاركة الوصول لأبعد نقطة فيها من خلال المنافسة وبقوة على لقبها، مشيراً إلى تواجد نخبة جيدة من الفرق تملك مستويات فنية بارزة إلى جانب وجود لاعبين لهم من الخبرة في الملاعب البحرينية.

وتوقع الشامي أن يرتفع المستوى الفني للبطولة بداية من الدور المقبل خصوصاً مع وجود خامات طيبة في جميع الفرق، وأضاف "أتوقع أن يرتفع المستوى في البطولة من دور الـ16 وستكون المستويات أفضل بكثير من الدور الأول لتقارب المستويات الفنية بين الفرق".

 

محمد أمين: هدفنا إبراز البطولة وهناك فعاليات مصاحبة

قال مدير التسويق بشركة فوتبلايزيشن السيد محمد أمين: "هدفنا إبراز هذه البطولة التي تحمل اسمين غاليين على قلوبنا سمو الشيخ حمد ومحمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، من خلال البرامج المصاحبة التي تم رسمها في خطة العمل قبل انطلاق هذا الحدث، فالبطولة ستشهد إقامة سوق شعبي لعدد من الأسر المنتجة".

 

وأردف أمين: "كما سيكون هناك ألعاب مصاحبة ترفيهية للجمهور الكريم، وقد وجهت الشركة الدعوة لمطاعم بحرينية للمشاركة بالفعاليات، حيث نجحت في استقطاب مطعم كوجي ومطعم بيفتيكي، ونتطلع لإقامة حفل ختام مميز يليق بهذه البطولة"، موجهاً شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة بما يسهم في إنجاح هذا الحدث.

 

جناحي: سعيد بالمشاركة.. والبطولة ناجحة

أعرب لاعب فريق "إي جي" عبدالله جناحي عن سعادته بمشاركة فريقه بمنافسات البطولة، مؤكداً أنها من أنجح البطولات التي شارك فيها لما تتميز به من تنظيم رائع وتغطية إعلامية واسعة ومستوى فني كبير ساهم في تحقيق النجاح المطلوب، موجها الشكر والتقدير للجنة العليا المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العاشرة لكرة القدم وكذلك شركة فوتبلايزيشن على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل تنظيم هذا الحدث الأول من نوعه في المملكة.

وقال جناحي إن "البطولة استطاعت أن تحتضن مجموعة كبيرة من الشباب البحريني ومنحتهم الفرصة لخوض مواجهات حقيقية وسط أجواء تنافسية، بما أسهم في إبراز قدراتهم ومواهبهم، كما تمنح البطولة كشافين الكرة بالأندية المحلية فرصة اختيار المواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها والذي سينعكس على دعم لعبة كرة القدم البحرينية".

 

مدرب المرعب: هدفنا المنافسة.. والبطولة أظهرت مواهب جديدة

من جانبه، قال مدرب فريق المرعب علي جاسم: "بداية أوجه شكري وتقديري لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على توجيه سموه لاعتماد هذه البطولة ضمن فعاليات بطولة سموه في نسختها العاشرة، وهذا يدل على حرص واهتمام سموه بدعم الشباب البحريني ومنحهم الفرصة لإطلاق إمكانياتهم ومواهبهم الكروية، بما ينعكس على ظهور مواهب كروية جديدة في لعبة كرة القدم"، مهنئاً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على استمرار البطولة ووصولها للنسخة العاشرة، بما يعكس ما حققته من نجاحات كبيرة أسهمت في مواصلة تنمية الكرة البحرينية.

وأضاف جاسم: "هدفنا أن نصل إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة، فالفريق قدم نفسه بشكل جيد بمنافسات الدور الأول، وطموحنا أن نواصل الأداء الذي يمنحنا فرصة المنافسة على اللقب، والذي يعتبر حق مشروع لجميع الفرق المتأهلة. فثقتي بالمجموعة كبيرة لتحقيق طموحاتنا في البطولة، التي تعتبر من البطولات المتميزة على رغم ولادتها الحديثة بالوسط الرياضي البحريني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً