العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

معاقبة 6 متهمين بوضع جسمٍ محاكٍ للمتفجرات بمنطقة الجفير

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

10 أبريل 2017

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس، برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم، وأمانة سر أحمد السليمان، 6 متهمين، إذ قضت بالسجن 5 سنوات لثلاثة متهمين وعقوبة السجن لمدة 3 سنوات لثلاثة آخرين، وأمرت بمصادرة الجسم المحاك للمتفجرات بمنطقة الجفير.

وأدانت المحكمة الستة لأنهم في 2 سبتمبر/ أيلول 2016 أشعلوا إطارات على شارع الفاتح بالجفير، وحملوا ووضعوا في مكان عام هيكلاً محاكياً للمتفجرات تنفيذاً لغرض إرهابي، كما حازوا عبوات قابلة للاشتعال، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام.

وتتمثل تفاصيل القضية إلى أن المتهمين الستة اشتركوا مع آخرين مجهولين بالتجمهر في شارع الفاتح بالجفير قرب السفارة الصينية، وقاموا بحرق عدد من الإطارات، كما أحضروا «دبة بترول» ثم زرع الجسم الوهمي الذي هو عبارة عن أربع قطع معدنية أسطوانية الشكل ذهبية اللون، لفت بشريط لاصق أبيض مع أسلاك كهربائية باللون الأزرق والأبيض والبني والأخضر وقطعة كرتونية ومصباح كهربائي لف باللون الأسود.

واعترف المتهم الأول بأنه اتفق مع الخامس على المشاركة في عملية حرق إطارات على شارع الدولاب في براحة يطلق عليها اسم لبيك، وسيكون التجمع الساعة 9 والنصف مساء فوافق، وتوجه للمكان وشاهد بقية المتهمين مع آخرين مجهولين.

وأحضر المتهمان الرابع والخامس إطارات و «دبة بترول» و «مولوتوف» وكيساً أسوداً وتوجهوا اتجاه الشارع وحمل هو إطاراً وباقي المتهمين حملوا بقية الإطارات، والأدوات المستخدمة في الجريمة وسكبوا الزيت و «البترول»، ووضع المتهم الخامس الجسم الغريب وفروا هاربين.

العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً