العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

«الأشغال»: إنشاء جسور خشبية مؤقتة أثناء تنفيذ أعمال الطرق في المناطق السكنية

صورة عممتها الأشغال لجسور خشبية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين
صورة عممتها الأشغال لجسور خشبية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

10 أبريل 2017

أفادت وزارة الأشغال شئون البلديات والتخطيط العمراني بأنها تقوم بإنشاء جسور خشبية مؤقتة ووسائل عبور للمشاة أثناء تنفيذ أعمال الطرق في المناطق السكنية وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك رداً على ما نشر بصحيفة «الوسط»، بزاوية «لماذا» يوم الأربعاء (15 مارس/ آذار 2017)، بشأن طلب تنفيذ جسور للمشاة في المناطق السكنية التي تشهد أعمال تطوير وذلك لتسهيل عملية العبور للأهالي.

وأوضحت الوزارة أنها تقوم أثناء تنفيذ أعمال الطرق خاصة في المناطق السكنية بإعداد دراسة مرورية شاملة للتحويلات المرورية وحركة المشاة. وعليه يتم تحديد نقاط العبور، وأن دعت الحاجة إلى رفع كفاءة المعابر خاصة في مواقع أعمال الحفريات العميقة، تقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير جميع احتياطات ومتطلبات السلامة المرورية وذلك عن طريق إنشاء جسور خشبية مؤقتة، مثال على ذلك شارع ولي العهد في منطقة الرفاع، وأيضاً قامت الوزارة بإنشاء جسر خشبي للمارة على طريق 817 بمجمع 1208 في منطقة مدينة حمد أثناء أعمال تطوير الطريق المذكور.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة لم تدخر وسعاً في توفير جميع متطلبات السلامة المرورية ورفع كفاءة الطرق والمحافظة على سلامة مرتادي الطرق وخاصة المشاة وللمزيد من الاستفسار والمراجعة يمكنكم التواصل مع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544، أو على البريد الإلكتروني complain@works.gov.bh. كما يمكنكم الاتصال خارج أوقات الدوام الرسمي «بمركز الاتصال الوطني» على الخط الساخن: 80008001.

العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:19 ص

      شكرا على الجسر الخشبي المؤقت اللي شفته قدام باب البناية. كان عبارة عن قطعة خشب مفلوتة و اعتقد ان واحد من سكان البناية اللي يداوم قبلي هو اللي حطها جزاه الله خير

    • زائر 1 | 12:03 ص

      و بتمنون على الناس بها يعني؟
      بابا هذا شغلكم
      شلون الناس تقضي مشاويرها يعني؟
      تطير من فوق غزوة الخندق اللي مسوينها؟

    • زائر 3 زائر 1 | 5:22 ص

      عجيب ردك
      تذكؤت سوو حفرة قدام باب الطبيلة بالضبط و مشوا عنها و ظليت اراكض من واحد لواحد علشان يسدونها

اقرأ ايضاً