العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

تقرير: "غوغل" تستثمر 870 مليون دولار في "LG" لتصنيع شاشات OLED للجيل القادم من هواتف "بكسل"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد تقرير إخباري أمس الاثنين (10 أبريل / نيسان 2017) بأن شركة غوغل عرضت على شركة LG Display نحو تريليون وون كوري (أو ما يعادل 870 مليون دولار أميركي) لإنتاج شاشة OLED مرنة، يُعتقد أنها للجيل القادم من هواتف بكسل Pixel الذكية.

وذكرت صحيفة Etnews الكورية الجنوبية أن عملاقة التقنية الأميركية أن المبلغ المقترح سوف يتيح لذراع إل جي المسؤول عن صناعة الشاشات إنتاج 3 ملايين شاشة OLED مرنة كل شهر.

وفي حال تم تأكيد الصفقة، فإن غوغل، التي اعتمدت فقط على "سامسونغ ديسبلاي" لإنتاج شاشة OLED، تسعى لتأمين سلسلة توريد مستقرة، خاصةً بعدما واجهت الشركة، التي كشفت عن هواتف بكسل مع شاشات OLED في العام الماضي، مشكلة في التوريد بسبب نقص شاشات OLED من سامسونغ.

يُشار إلى أن الطلب على شاشات OLED قد شهد حديثًا نموًا كبيرًا، مع توجه معظم صانعي الهواتف الذكية في العالم، بما في ذلك سامسونغ وأبل والشركات الصينية، إلى اعتماد هذا النوع من الشاشات في هواتفهم الجديدة بسبب طبيعتها المرنة، على عكس شاشات الكريستال السائل LCD.

كما يُشار إلى أن هذا التقرير يأتي بعد تقرير آخر أفاد بأن شركة أبل طلب من سامسونغ تصنيع نحو 70 مليون شاشة OLED لاستخدامها على الأقل في إحدى نسخ الجيل القادم من هواتف آيفون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً