العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

السفير الفلسطيني: منح الرئيس أبو مازن "القلادة الخليفية" تعبيراً عما يكنه الملك من دعم وتقدير لكل أبناء فلسطين   

أشاد السفير الفلسطيني في مملكة البحرين طه عبدالقادر بعمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة فلسطين ومملكة البحرين، والتي توجها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمنح الرئيس الفلسطيني محمود عباس القلادة الخليفية، وهي تعبير عما يكنه جلالة الملك من مشاعر طيبة واهتمام وعناية بقضية العرب الأولى، القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أبناء البحرين (بنا)، على هامش اجتماع سُفراء دولة فلسطين في مملكة البحرين برعاية ملك مملكة البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور البحرين حالياً.

وأشار السفير إلى "أن العلاقة الحميمية التي تربط القيادتين والشعبين في مملكة البحرين وفلسطين، تمتد جذورها عميقاً منذ سنوات طويلة، حيث وضع قواعدها المتينة صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، وأخيه الشهيد الرئيس ياسر عرفات".

وبشأن مؤتمر سفراء فلسطين أوضح السفير طه عبدالقادر "أن المؤتمر الذي تستضيفه بمملكة البحرين اليوم الثلاثاء يأتي بمكرمة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وذلك بحضور وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي ووفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية".

وعن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى البحرين أوضح السفير الفلسطيني "ان الزيارة لها شقين؛ الأول دعوة من جلالة الملك المفدى لإجراء محادثات حول آخر المستجدات في القضية الفلسطينية، والتشاور للمرحلة المقبلة، أما الشق الثاني فيتعلق بقرار القمة العربية الأخيرة بمواجهة التدخلات والأخطار التي تحيط بالأمة العربية، وايجاد صيغ وتفعيل التعاون لعدم السماح لاي جهة خارجية التدخل في الشؤون العربية".

وأشار السفير طه عبدالقادر إلى التحرك العربي المتسارع لتفعيل قرارات القمة العربية الأخيرة، والذي بدأه ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من خلال زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وتلاه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى جانب الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس.

وأكد السفير الفلسطيني "أن حل القضية الفلسطينية كان محور اهتمام الزعماء العرب خلال لقاءاتهم مع الإدارة الأمريكية، والذي يرتكز على فكرة حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس، ورفض قبول نقل أي سفارة إلى القدس"، معتبراً ذلك اعتداء على جميع الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحرة، إذ أن هناك ما يزيد على 133 دولة تعترف بفلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة، وتعترف أيضاً بالقدس عاصمة لها.

وأضاف السفير "أن القضية الثانية التي تشهد تحركاً دبلوماسياً عربياً نشطاً هي وضع الصيغ الدبلوماسية والسياسية مع الولايات المتحدة والدول الصديقة لمنع التدخلات الخارجية في الشؤون العربية، والعمل وبسرعة على وقف شلال الدم في سوريا الشقيقة وتحقيق الأمن والاستقرار لشعبها الذي يعاني منذ 6 سنوات، إضافة إلى حل الملفات والأزمات العالقة في كل من اليمن وليبيا والعراق".

واختتم السفير الفلسطيني في المنامة طه عبدالقادر تصريحه لـ (بنا) برسالة محبة واجلال واحترام إلى مملكة البحرين، والقيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، و ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى كل أبناء الشعب البحريني الطيب، ومُعبّراً عن تقديره واعتزازه بهذا البلد الغالي على قلوب كل أبناء الشعب الفلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً