العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

بطولة قطر: دمج لخويا والجيش يمنح الشحانية فرصة البقاء في الأولى

منح دمج ناديي لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم والجيش الرابع، الفرصة لنادي الشحانية لخوض مباراة فاصلة قد تبقيه في الدرجة الأولى، بعدما كان ترتيبه (12) يعني هبوطه الى الدرجة الثانية، بحسب ما افاد الاتحاد القطري ومسؤول في النادي اليوم الثلثاء (11 أبريل/ نيسان 2017).

وأعلنت وزارة الثقافة والرياضة القطرية الاثنين موافقتها على دمج لخويا والجيش تحت مسمى نادي الدحيل بدءا من الموسم المقبل، وهو ما وافق عليه الثلثاء الاتحاد.

وانعكست هذه الخطوة ايجابا على الشحانية الذي كان قد هبط رسميا الى الدرجة الثانية (اضافة الى ناديي الوكرة ومعيذر متذيلي الترتيب) بعد تعادله مع الخور الحادي عشر 1-1 الجمعة، في ختام المرحلة الخامسة والعشرين ما قبل الأخيرة من الدوري.

وبموجب نظام الدوري، كان من المقرر هذا الموسم ان تهبط الاندية الثلاثة الأخيرة في ترتيب الدرجة الأولى (تضم حاليا 14 ناديا)، على ان يرفع اليها في الموسم المقبل بطل الدرجة الثانية، بينما يخوض ثاني الدرجة الثانية والحادي عشر في الدرجة الأولى مباراة فاصلة.

وفي ظل قرار الاتحاد خفض عدد أندية الدرجة الأولى من 14 الى 12 في الموسم المقبل، أدى قرار دمج لخويا والجيش الى خفض عدد الأندية في دوري الأضواء الى 11، ما حدا بالاتحاد الى إقرار عدم هبوط صاحب المركز الثاني عشر حكما، بل ان يخوض هو المباراة الفاصلة، ويبقى صاحب المركز الحادي عشر في الدرجة الأولى.

وأعلن الاتحاد في بيان الثلاثاء موافقته على عملية الدمج، مؤكدا في الوقت نفسه ان المباراة الفاصلة ستكون "بين فريق نادي الشحانية وفريق نادي قطر" ثاني الدرجة الثانية.

وأكد رئيس نادي الشحانية مناحي الشمري ان القرار هو بمثابة "عودة الحياة وعودة الروح الى النادي"، ويشكل "فرصة ذهبية" للاستمرار في الدرجة الأولى. واعتبر ان المباراة الفاصلة المقررة في 18 أبريل هي "مباراة حياة أو موت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً