العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

خليفة بن إبراهيم: قريباً إطلاق موقع سوق البحرين الاستثماري

سوق البحرين الاستثماري يوفر فرص النجاح للمشاريع الواعدة
سوق البحرين الاستثماري يوفر فرص النجاح للمشاريع الواعدة

ذكر الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة أن الموقع الإلكتروني الخاص بسوق البحرين الاستثماري سيتم إطلاقه قريباً، متوقعاً أن يكون أول إدراج لشركات في السوق في الربع الأخير من 2017.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم: «فريق العمل ببورصة البحرين والمعني بسوق البحرين الاستثماري متحمس جداً، حتى أنني تفاجأت عندما أخبروني أن الموقع الخاص بالسوق تم الانتهاء منه وهو جاهز، وهذا يدل على الحماس والجد في المضي قدماً في تقديم الأفضل للبحرين».

وأكد أن سوق البحرين الاستثماري سوق أسهم مبتكر مصمم لتلبية احتياجات الشركات التي تبحث عن رأس مال لكي تنمو. يهدف السوق إلى تشجيع ريادة الأعمال وتعزيز القطاع الخاص، وذلك عبر تمكين الشركات الراغبة في النمو والتوسع من الحصول على رأس المال اللازم عن طريق الطرح المباشر.

وأوضح أن السوق يوفر إطاراً تنظيمياً أكثر يسراً وشروط إفصاح أسهل، فضلاً عن توفير الدعم والإرشاد عن طريق شركات استشارية متخصصة. قواعد سوق البحرين الاستثماري موافق عليها من قبل مصرف البحرين المركزي وتتولى بورصة البحرين أعمال تشغيل السوق.

وقال: «إنه باستطاعة المستثمرين من جميع الجنسيات الاستثمار والتداول في السوق دون أية قيود، وذلك تحت نظام رقابة مريح يتميز بشروط إفصاح ومتطلبات قبول وإدراج ميسّرة، بالإضافة إلى توفير الدعم من خلال الدور المتميز للمكاتب الاستشارية المتخصصة المعتمدة من قبل بورصة البحرين.

وأضاف: «هناك طلبات للإدراج في سوق البحرين الإسلامي، وسوف يتم دراسة كل الطلبات بدقة وتأني وبكل شفافية ولدينا لجنة استشارية للإدراج سوف تنظر للطلبات التي قد يكون عليها بعض الاختلاف أو التي قد تبدو أنها لا تستوفي الشروط».

وعن عدد الجهات التي أبدت اهتمامها أو قامت بالتواصل من خلال الاستفسار أو التقديم المبدئي، قال: «30 شركة ما بين شركات استشارية متخصصة أو الشركات التي اعربت عن استعدادها للإدراج في سوق البحرين الاستثماري». مشيراً إلى أنه حتى الآن تم الموافقة على شركتين استشارية متخصصة (كى بي إم جى فخرو) و (كي بوينت)، فيما بعض الشركات الاستشارية المتخصصة لم تستوفِ الشروط. مؤكداً على دراسة الشركات الاستشارية المتخصصة بتأني لحماية مصالح المستثمرين وللتأكد من قدرتهم على تقديم شركات للأدراج ذات جودة ومصداقية.

وتحدث عن التوعية والتثقيف، قائلاً: «منذ أن قمنا بإطلاق المرحلة التشغيلية لسوق البحرين الاستثماري، بدأنا سلسلة من الندوات واللقاءات للتواصل والتعريف والتوضيح عن مزايا السوق وكيفية التقديم والمتطلبات المختلفة».

العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً