العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين: الحلبة حققت عائداً اقتصادياً كبيراً وزاد عدد السياح الإجمالي بنسبة 150 % منذ 2004

عارف رحيمي
عارف رحيمي

رحب رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية عارف رحيمي في بيان صدر أمس (الثلثاء) بالمشاركين في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1، وقال في البيان: «نرحب بجميع الضيوف الذين وصلوا لحضور أبرز حدث رياضي على التقويم السنوي لبطولة العالم للفورمولا وان والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع لم يسبق لها مثيل، بعد أشهر من التخطيط والتحضير، يسرني أن أؤكد أن حلبة البحرين الدولية جنباً إلى جنب مع شركائنا من جميع الجهات الحكومية على استعداد لاستضافة الحدث الأكبر في مملكة البحرين.

وأضاف «نيابةً عن حلبة البحرين الدولية، يسرني أن أرحب ترحيباً حاراً بشركائنا والمالكين الجدد لحقوق الفورمولا 1 «ليبريتي ميديا»، متطلعين إلى العمل معهم على المدى الطويل ضمن المبادرات التي من شأنها أن تساهم في مواصلة نمو رياضة السيارات».

وتابع «مع وصول الفرق والسائقين والمشجعين إلى البحرين، فإنه يذكرنا بأهمية السباق في جميع أنحاء المملكة. إنني فخور بأننا قادرون على استضافة حدث من شأنه أن يحقق المزيد من المكاسب الاقتصادية والتي تشمل كافة أعمدة الاقتصاد الرئيسية: التجارة والسياحة والمواصلات والخدمات. وقد تم حساب الفائدة المباشرة لاقتصادنا بأكثر من مليار دولار على مدى السنوات العشر، حيث يساهم بأكثر من 100 مليون دولار في الاقتصاد كل عام».

وأكد «مع استمرار النجاح الذي تحققه مملكة البحرين في استضافة سباق الفورمولا وان والعوائد الاقتصادية المرتبطة به بشكل أو بآخر، فإننا نلاحظ كل عام منذ عام 2014 ازدياداً ملحوظاً في الأرقام من حيث أعداد الحضور الجماهيري وإجمالي السياحة إلى البحرين بنسبة 150 في المئة منذ السباق الأول في عام 2004. متطلعين للاستمرار في نمو هذه الأرقام، لصالح المملكة بأكملها».

وختم تصريحه بالقول: «نتمنى لجميع من ساهم في هذا الحدث عطلة نهاية أسبوع ناجحة ونأمل لجماهيرنا أن يتمتعوا بأفضل ضيافة بحرينية».

العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً