العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

"هواوي" تطمح لمنافسة "أمازون" في مجال الحوسبة السحابية العامة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت شركة الاتصالات وصناعة الهواتف الذكية الصينية هواوي أمس الثلثاء (11 أبريل / نيسان 2017) إنها تهدف إلى التنافس مع شركة أمازون ومجموعة علي بابا القابضة كمزود عالمي للخدمات السحابية العامة.

وذكرت الشركة التي تتخذ من مدينة شنتشن مقرًا لها، والتي أعلنت في الشهر الماضي عن أدنى نمو لها في الأرباح خلال خمس سنوات، أنها سوف تتوسع في مجال الحوسبة السحابية مع قسم مخصص سيُعين له 2,000 موظف آخر العام الحالي.

وقال رئيس وحدة الحوسبة السحابية الجديدة، تشينغ يلاي خلال اجتماع المحللين السنوي: "كنا نركز على الحوسبة السحابية الخاصة ونجحنا في ذلك". وأضاف: "والآن نهدف إلى تقوية عروضنا من حلول الحوسبة العامة".

يُشار إلى أن حلول الخدمات السحابية العامة تشتمل على بنية تحتية مشتركة للبيانات، بدلًا من البنية التحتية المكرسة التي تُنشئ لأفراد العملاء. هذا، وتتوقع شركة أبحاث السوق جارتنر أن تصل قيمة سوق الخدمات السحابية العامة إلى 383 مليار دولار بحلول عام 2020 من 247 مليار دولار في 2017.

ومن خلال التوسع في الحوسبة السحابية، تأمل هواوي التي تركز على صناعة العتاد في مواصلة تنمية الإيرادات القائمة على البرمجيات في ظل تباطؤ النمو في مبيعات الهواتف الذكية وخفض الإنفاق على البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفي الصين، تسعى هواوي إلى منافسة مواطنتها "علي بابا كلاود" Alibaba Cloud التي ستكون أكبر منافسيها في الخدمات السحابية العامة، إلى جانب أحدث الداخلين إلى السوق، وهو تكتل يجمع بين مجموعة داليان واندا وشركة آي بي إم.

يُذكر أن هواوي كانت قد قالت في وقت سابق إنها تتوقع أن تصل عائداتها من الحوسبة السحابية إلى 10 مليارات يوان صيني بحلول عام 2020.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً