العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

منتدى ومعرض البحرين للأمن الإلكتروني ينطلق في 16 مايو

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن إطلاق أول منتدى ومعرض سنوي مخصص للأمن الإلكتروني تحت عنوان "منتدى ومعرض البحرين للأمن الإلكتروني".

ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في المنطقة، حيث سيسلط الضوء على مفهوم الأمن الإلكتروني الذي يعد من المواضيع الحساسة وبالغة الأهمية، خصوصاً في الآونة الأخيرة. ويهدف المنتدى إلى تعزيز وتطوير الثقافة الالكترونية بين المهنيين والمجتمع بالاستعانة بنخبة من الخبراء الدوليين الرائدين في مجال الأمن الإلكتروني لتحقيق أقصى قدر من تجربة التعلم والاستفادة من خبراتهم القيمة والورشات العملية للمشاركين. وسيقام المعرض لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 16 حتى 18 مايو/ أيار 2017.

 وقال رئيس قسم العمليات وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية أحمد نعيمي إنه "مع تزايد الهجمات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، أصبح الأمن الإلكتروني أولوية لكثير من المنظمات والمؤسسات حول العالم من أجل حماية بياناتها ومعلوماتها نظراً لما تُسبّبه من أضرارٍ جمّة. هناك حاجة ملحة في جميع القطاعات والمؤسسات أن تكون مجهزةً بأحدث المعارف والتقنيات، ولابد أن تقوم بتطبيق أعلى معايير الأمن الإلكتروني لبياناتها وكافة أنظمتها لمنع التهديدات والهجمات وحماية دائمة للأنظمة الإلكترونية".

وأضاف: "نحن ندرك مدى أهمية مواكبة التطورات والتغيرات على التهديدات الإلكترونية التي تعتبر مسؤولة عن اضطرابات واسعة النطاق وخسائر كبيرة للعديد من المؤسسات. ونحن حريصون على تجهيز الثروة البشرية الوطنية والإقليمية بتوفير المهارات اللازمة للحفاظ على أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطويرها لحماية البيانات في جميع جوانب الأعمال ".

 ويهدف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية من خلال استضافة نخبة من خبراء قطاع الأمن الإلكتروني إلى إثراء المعرفة والقدرات في مجال الأمن الإلكتروني للكوادر البشرية من خلال توفير ورشات عمل تعليمية تفاعلية ودورات تدريبية بالإضافة إلى عرض أحدث التطورات التكنولوجية ذات الصلة. وسيعقد المعرض تحت شعار "مشاركة - تفاعل - حماية"، إذ سيتمكن المشاركون من استكشاف أحدث التطورات التكنولوجية، والاشتراك مع الخبراء الدوليين وتعلم أحدث الطرق والأساليب لتأمين بياناتهم ومعلوماتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً