العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

"نوكيا" تنتقد التحديثات البطيئة وتؤكد أنها ستكون بمثابة هواتف "نيكسوس"

عندما أعلنت نوكيا في فبراير/ شباط الماضي عن هواتفها الجديدة، كان من الملفت أن الهواتف جاءت بنسخة أندرويد (نوجا) الصافية. ورغم أن بعض الشركات قامت سابقًا بإطلاق هواتف تعمل بنسخ أندرويد الصافية أو شبه الصافية (موتورولا مثالًا) إلا أن هذا لم يعنِ بالضرورة بأن تلك الشركات كانت تُحدث هواتفها بالسرعة اللازمة.

لكن نوكيا تعد بأنها لا تلتزم بتجربة أندرويد الصافية وحسب، بل بتحديث هواتفها أولًا بأول بمجرد صدور التحديثات الرسمية من غوغل، ما قد يجعل هواتف نوكيا أقرب إلى سلسلة هواتف Nexus التي توقفت عن الصدور، وشبيهةً بهواتف Pixel من حيث سرعة الحصول على التحديثات.

شركة HMD المالك الحصري لعلامة نوكيا التجارية انتقدت على لسان مديرها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قيام معظم الشركات بإضافة واجهاتهم الخاصة فوق واجهات أندرويد ما يؤدي إلى تأخير كبير في إرسال التحديثات.

ووعدت الشركة مستخدميها بأن هواتف Nokia ستحصل على تحديثات أندرويد أولًا بأول فور صدورها من غوغل، وكشفت عن تعاون لصيق قامت به مع غوغل كي تضمن تقديم أفضل تجربة لمستخدميها.

لا شك أن هذا خبر جيد ليس لمستخدمي نوكيا فقط، بل لغوغل أيضًا التي من مصلحتها الدفع بتحديثات أندرويد بشكل سريع لمجموعة أكبر من المستخدمين. كما نأمل أن تؤدي هذه الخطوة من نوكيا إلى حث المنافسين على إعادة النظر في سرعة إرسال التحديثات إلى هواتفهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:52 ص

      الخبر انتقاد ضمني لسامسونج. تحديث يستغرق ٦ شهور حتى يصل للمستخدمين.

    • Galaxy 4 ever زائر 1 | 11:59 ص

      إنتقدت هذا الشي سابقا وسأكرره
      إنتقادي الوحيد على سامسونج هو بطئ التحديثات
      وسامسونج تعلق على الموضوع بإن تاخير التحديث لهواتفها لإنها تضيف واجهتها على النظام وتتأكد وتحرص بأن التحديث خالي من العيوب ومستقر تماما
      صحيح ولكن من وجهة نظري غير مقبول
      بعد التأخير مبالغ فيه للأسف

    • زائر 3 Galaxy 4 ever | 4:01 ص

      توني من كم يوم مستلم تحديث نوجا ٧ على النوت ٥ ... أبل احسن التحديث حار بحار
      لا تزعل كلهم تلفونات ويأدون الغرض الي تحتاجه فما اكو داعي للهوشه سامسونج احسن لا تزعل ... :)

اقرأ ايضاً