العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

مهرجان التراث 25 يقدم للجمهور تجربة ثقافية متكاملة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بعيدًا عن ضوضاء المدينة، فضَل آلاف الزوار الاستمتاع بالأجواء التراثية التي يقدمها مهرجان البحرين السنوي للتراث بالقرب من موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي، ومنذ بدء اليوم الثامن، الأربعاء الموافق 12 أبريل 2017 وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا انطلقت فعاليات المهرجان المتنوعة واستمرت حتى التاسعة مساءً.

وقد اشتمل برنامج هذا اليوم على عددٍ من الأنشطة الثقافية والترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة من ورش العمل اليومية للأطفال كورشة عمل ألون لوحتي بالملح، تزيين الحِب، إناء الطحالب، كما يوجد ركن التلوين والرسم لاستكشاف إبداعات ومهارات الأطفال الفنية، وعروض الدمى اليومية كعرض وحزاوي من التراث. بالإضافة إلى ما يقدمه المهرجان من خياراتٍ متنوعة للزوار كتجربة التسوق الرائعة في السوق الشعبية، وفقرات الموسيقى الشعبية التي قدمتها هذا اليوم فرقة دار شباب الحد.

وبالإضافة إلى كل تلك الفعاليات والأنشطة، يمكن لزوار المهرجان التعرف على أسرار فعالية "الطعام ثقافة" في النسخة الثانية والتي أطلقتها هيئة البحرين للثقافة والآثار في مطلع العام الجاري جمعت 11 فنانًا من عالَمي الطهي والفنون، حيث يعرض

الفيلم الوثائقي في قاعة المحاضرات بمتحف موقع قلعة البحرين طيلة أيام المهرجان

ويأتي مهرجان البحرين السنوي للتراث كمحطةٍ أساسية تتوقف عندها هيئة الثقافة لتقدّم للجمهور محتوى ثقافي مميز يعكس أحد جوانب التراث الوطني، وفي هذا العام وتحت عنوان "آثارنا إن حكت" أٌقيمت النسخة الخامسة والعشرين

 لمهرجان التراث لتنسجم مع استراتيجية 2017 التي تحتفي بالتراث الأثري لمملكة البحرين. يذكر أن هذه النسخة من المهرجان تقام بدعمٍ من كل من: هيئة الكهرباء والماء، وبيت التمويل الكويتي، ديزاين كريتف، وشوتيك."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً