العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

إيداع حدث بمركز رعاية الأحداث بقضيتي ضرب زميله وواقعة شغب

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وعضوية القاضيين أيمن مهران ووليد العازمي وأمانة سر مبارك العنبر، استبدال التدبير المتخذ بحق حدث في دعويين مرفوعتين ضده من وضعه تحت الاختبار القضائي إلى إيداعه بمركز رعاية الأحداث على أن تقدم عنه التقارير كل 6 شهور من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً بقضية ضرب زميله وقضية تجمهر وشغب.

وأدانت المحكمة الحدث لأنه في 20 مارس/ آذار 2016 اعتدى على سلامة جسم المجني عليه فأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي والتي لم تعجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.

وتشير تفاصيل الواقعة بعد بلاغ من والد المجني عليه والذي قال إن المتهم اعتدى على ابنه زميله في الصف بأن ضربه على وجهه ويده بآلة حادة تسبب في إصابته بخدوش سطحية في الجانب الأيسر من الوجه وخدوش في اليد اليمنى، إذ كان ذلك في الساعة الثامنة وخمسة واربعين دقيقة خلال تواجده في المدرسة بسبب خلاف بينهما وإنها ليست المرة الأولى إذ إنه قبل أسبوعين اعتدى عليه ولكن تم حل الخلاف ودياً وطالب بأوراق علاج لابنه واتخاذ اللازم بحق زميله في الصف.

وتبين أن الطالب تم فصله من المدرسة لمدة 5 أيام وتم نقله لصف آخر.

وأثناء سير القضية أمام محكمة للاستئناف طلبت ضم قضية أخرى مرفوعة ضد المتهم واثنين آخرين بتهم التجمهر والشغب بمنطقة النعيم، والتي حكمت فيهما بحكم واحد بتأييد استبدال التدبير المتخذ ومعاقبته بالإيداع في مركز الأحداث.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً