العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

مدير «المرور»: تحويل جميع مسارات «الحلبة» لمسار واحد في ختام «الفورمولا1»

حتى لا تتجاوز مدة الوصول إلى المنامة 15 دقيقة

المدير العام للإدارة العامة للمرور  - تصوير : محمد المخرق
المدير العام للإدارة العامة للمرور - تصوير : محمد المخرق

قال المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة: «إن إدارة المرور وضعت خطة لليوم الأخير من فعاليات جائزة البحرين الكبرى (الفورمولا1)، والتي تصادف يوم الأحد (16 أبريل/نيسان 2017)، بتحويل مسار جميع المسارات المؤدية لحلبة البحرين الدولية إلى الاتجاه المعاكس، لتكون جميع الشوارع المؤدية من وإلى الحلبة للخروج فقط لمدة ساعة معينة ستحددها الإدارة العامة لاحقاً، وذلك بالتزامن مع فترة انتهاء السباق لتضمن خروج أكبر قدر من السيارات من الحلبة، والخطة أن تصل السيارات من الحلبة إلى العاصمة المنامة في أقل من 15 دقيقة».

وأضاف في تصريح لـ «الوسط»: «كل الأجهزة والقطاعات في مملكة البحرين تستعد لاستضافة فعاليات (الفورمولا1)، والإدارة العامة للمرور تحظى بشرف أن تكون جزءاً من المنظومة التي تنظم هذا الحدث العالمي الذي يهم سمعة البحرين».

وأضاف: «يهمنا أن يكون التنقل من وإلى الحلبة بسلاسة وأمان، والإدارة العامة حريصة على وضع خطة مرورية شاملة تغطي جميع شوارع البحرين، وخصوصاً منطقة (الفورمولا 1) والشوارع الرئيسية ومدخل جسر الملك فهد ومطار البحرين الدولي والجسور الرئيسية الثلاثة، لضمان سلاسة التنقل للزوار والضيوف أثناء الفعالية، وحتى لا تشكل الفعالية ازدحاماً على باقي شوارع البحرين».

وأشار مدير المرور إلى أن مشكلة الازدحام أثناء الدخول للحلبة هي بسبب عدم إبراز بطاقة الدخول، وخصوصاً في اليوم الثالث الذي يتم فيه غلق مداخل الحلبة في وقت السباق، وقال: «نتمنى من جميع زوار الحلبة إبراز بطاقة الدخول وتثبيتها على المركبة بصورة واضحة، حتى يمروا من مناطق فرز الزوار بسلاسة ويسر، ونأمل منهم كذلك التبكير في الحضور وخصوصاً في اليوم الأخير للسباق».

ودعا الشيخ عبدالرحمن زوار حلبة البحرين الدولية إلى التقيد بقواعد المرور والتعاون مع الإدارة العامة للمرور في التعليمات التي ستصدرها بهذا الشأن، والتي تهدف إلى تحقيق السلامة للجميع، وخصوصاً في اليوم الثالث من الفعالية.

وختم حديثه قائلاً: «البحرين من الدول القليلة في العالم التي تطبق هذه الخطة المرورية وتلقى تأييداً كبيراً من جميع الزوار والمشاركين في السباق، كما أن البحرين كانت قد فازت في وقت سابق بأفضل تنظيم لفعاليات (الفورمولا1)، ومازلنا مستمرين في تنفيذ هذه الخطة منذ العام 2014».

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:25 ص

      اتمنى من مدير المرور ان يكون على اتم الاستعداد لصنع بعض الترتيبات للزحام في الشوارع وليس فقط في ايام المناسبات

    • زائر 1 | 11:34 م

      الله يوفقكم

اقرأ ايضاً