العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

إيران تحدد موعد بدء إيفاد حجاجها إلى السعودية

 أعلن المشرف على منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي تحديد موعد إيفاد الحجاج الإيرانيين للمشاركة في موسم الحج القادم، وذلك في الـ23 من يوليو/ تموز المقبل.

ونقلت وكالة "تسنيم الدولية" اليوم الخميس (13 أبريل/نيسان 2017) عنه القول إن العملية التمهيدية لتسجيل أسماء المستوفين لشروط المشاركة في موسم الحج القادم، والتي بدأت أمس، ستستمر لمدة عشرة أيام القادمة.

وأوضح أنه يوجد مليون و300 ألف إيراني ينتظرون القيام بتأدية مناسك الحج، وأن حصة البلاد هذا العام ارتفعت لأكثر من 86 ألف حاج.

وأضاف محمدي أن خبراء الإسكان في منظمة الحج والزيارة يعكفون حالياً في المدينة المنورة ومكة المكرمة على القيام بتأمين الفنادق التي ستستضيف الحجاج الإيرانيين خلال رحلتهم إلى الديار المقدسة.

وفيما يخص تسيير قوافل العمرة، فقد أوضح أن إطلاق رحلات العمرة مرتبط بشكل كبير بالطريقة التي ستتعامل بها السعودية مع الحجاج الإيرانيين خلال موسم الحج القادم.

ولم توفد إيران حجاجها إلى السعودية في موسم الحج الماضي، وسط اتهامات متبادلة بالتعنت في المفاوضات المتعلقة بترتيبات الحج.

وتقول إيران إن 464 من حجاجها لقوا حتفهم في الموسم قبل الماضي في حادثة التدافع التي وقعت بمشعر منى.

وأعلنت السعودية مطلع العام الماضي قطع العلاقات مع إيران وطرد دبلوماسييها، بعد اقتحام إيرانيين للسفارة السعودية في طهران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً