العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

بالفيديو... فقاعات مياه قابلة للأكل

ابتكر مهندسون بريطانيون فقاعات مليئة بالماء قابلة للأكل، وتدعى "أوهو"، في محاولة للتخلص من استخدام البلاستيك نهائياً لما له من أضرار على صحة الإنسان والبيئة.

وبحسب موقع "الحدث" الإخباري، كان 3 مهندسين، اخترعوا هذه الفقاعات للمرة الأولى في العام 2014، ولكنهم حتى الآن يجمعون المال، لإتاحة هذا الابتكار للبيع في الأسواق في غضون عام، حسبما ذكر موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح المهندسون، سبب هذا الابتكار، وهو: "يكمن في القضاء على نفايات التعبئة والتغليف نهائيًا"، وتعد فقاعات "أوهو" البديل المناسب المستدام للزجاجات البلاستيكية والأكواب، وهي مصنوعة من مستخلص الأعشاب البحرية.

وأكد المهندسون، أن هذه الفقاعات تتميز بقابليتها للتحلل ومكوناتها الطبيعية ما يجعلها صالحة للأكل، وهي حزم مرنة من الماء، حيث يمكن تمزيقها في الفم ليتدفق الماء من داخلها، مشيرين إلى أن هذا الاختراع أرخص من البلاستيك، ويمكنه تغليف أي نوع من المشروبات، بما في ذلك المياه والمشروبات الغازية، وحتى مستحضرات التجميل.

يذكر أن فقاعات "أوهو" تتكون من غشاء هلامي مزدوج، وهي مصنوعة باستخدام خليط من الألجينيك الصوديوم، مأخوذة من الطحالب البنية وكلوريد الكالسيوم، حيث أنشوا الأغلفة باستخدام تقنية تسمى "جيليفيكاتيون"، وهي تستخدم في الطبخ لتحويل السوائل إلى هلام بإضافة عامل التبلور الصالح للأكل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا