العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

البحرين : رئيس الوزراء يلتقي رئيسة الوزراء البريطانية ويؤكد ضرورة تعميق العلاقات بين البلدين

 

التقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، على هامش زيارة سموه الخاصة للمملكة المتحدة.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وأكد ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود لتعميقها وتطويرها على كل المستويات والمحاور.

كما أثنى رئيس الوزراء على ما تم تحقيقه من إنجازات بارزة على صعيد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وثمن بهذا الصدد الدور الذي تضطلع به مجموعة العمل البحرينية البريطانية المشتركة التي تعقد بانتظام اجتماعين لها في كل عام.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره واعتزازه لاتفاق وتطابق وجهات النظر بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة حول مجمل القضايا التي تشهدها الساحة الدولية وبالأخص أهمية التنسيق والتعاون للتصدي لكل أعمال العنف والإرهاب التي تهدد الأمن والاستقرار في العالم.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا قد استقبلت صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والوفد المرافق له ورحبت بالزيارة التي يقوم بها سموه للمشاركة في حفل تخرج أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وهنأت سموه بتخرج وتفوق حفيدته الشيخة عائشة بنت راشد بن خليفة آل خليفة كأول فتاة بحرينية تتخرج من هذه الأكاديمية العسكرية العريقة.

وأثناء اللقاء عبر رئيس الوزراء عن بالغ شكره وتقديره للرعاية والترحيب والحفاوة التي لقيها سموه خلال الزيارة التي يقوم بها للملكة المتحدة والتي تعكس عمق الأواصر والروابط بين البلدين الصديقين وحرص قيادتيهما على تعزيزها وترسيخها.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء أيضاً نتائج المشاركة الإيجابية لرئيسة الوزراء تيريزا ماي في مؤتمر قمة دول مجلس التعاون وبريطانيا الذي عقد في البحرين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي والذي يهدف إلى تأكيد وتوطيد الشراكة القوية والتعاون بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، وتمنيا التوفيق والنجاح للاجتماع الخليجي البريطاني الذي تستضيفه المملكة المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً