العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

مهرجان التراث يختتم فعالياته السبت

لايزال في مهرجان التراث السنوي الـ 25 متّسع من الوقت لكل الراغبين بمعايشة تجربة ثقافية مميزة، حيث يستمر المهرجان بتقديم فعالياته حتى يوم 15 أبريل/ نيسان الجاري في موقعه بالقرب من موقع قلعة البحرين من الساعة 4:00 إلى 9:00 مساء.

وسيكون الجمهور خلال عطلة نهاية الأسبوع على موعد مع أنشطة مكرسة للاحتفاء بالعديد من المعاني التراثية المرتبطة بالعيون الطبيعية في مملكة البحرين، ولذلك فالمهرجان يحمل شعار "عيون إن روت".

ولمحبي الفن الموسيقي البحريني الأصيل، يقدم المهرجان غداً الجمعة (14 أبريل/ نيسان 2017) حفلات تراثية لفرقتي محمد بن فارس وفرقة سامي المالود. أما ركن الأطفال فجدوله مزدحم بالعديد من ورش العمل مثل ورشة عمل صناعة المقلمة الصدفية، ورشة عمل الرسم على الأحجار وغيرها من الأنشطة التي يختبر خلالها الأطفال تعلم مهارات مفيدة.

 كما ويستمر المهرجان بتعزيز تجربة زواره عبر إعطائهم الفرصة للالتقاء وجها بوجه مع نخبة من أمهر الحرفيين وهم يزاولون أعمالهم ويعرضون منتجاتهم. ومن بين الحرف اليدوية التي تتواجد في مهرجان التراث: النقدة، صناعة السلال، صناعة القوارب، الخط العربي، الكورار، ورق النخيل، الصناديق المبيّتة والآلات الموسيقية.

وإضافة إلى ذلك سيكون الجمهور على موعد مع السّوق التقليدية التي يجد فيها الزوار منتجات كالقهوة، التمور، العطور، مياه اللقاح، الأقمشة، الإكسسوارات، الحلويات التقليدية وغيرها من المنتجات.

ومن أجل أن تقديم تجربة ثقافية وتراثية متكاملة، فإن مهرجان التراث لم يغفل عن تقديم الوجبات البحرينية التي تُغني حاسة التذوق لدى الزوار عبر تقديم الحلوى، المثلّجات، الحلويات التقليدية والمشروبات الباردة والساخنة وغيرها من الأكلات التقليدية الأصيلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً