العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

مسئول فلسطيني رفيع المستوى: لن نواصل تمويل انفصال غزة

 

قال مسئول فلسطيني رفيع المستوى في رام الله بالضفة الغربية "لن نواصل تمويل انفصال حماس في قطاع غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية".

وأضاف المسئول الفلسطيني ،الذي لم يتم تسميته ، في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرت اليوم الجمعة (14 أبريل / نيسان 2017) "منذ عشر سنوات وحماس تحكم قطاع غزة بينما نموّل الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والشئون الاجتماعية وغيرها، وآن الأوان لأن تنتهي هذه المعادلة، لن نواصل تمويل انفصال حماس في قطاع غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية".

وتابع "إذا أرادت حماس حكم غزة، عليها تولي إدارة المستشفيات والصحة والتعليم والكهرباء والمياه وسننسحب كلياً، وإذا لم تكن قادرة على ذلك، عليها الانسحاب من الحكم وإتاحة الطريق أمام السلطة لإدارة القطاع وتوفير الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين".

وفي غزة، فقالت مصادر فلسطينية مطلعة للصحيفة إن اللجنة السداسية الفتحاوية، التي تصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، ستخيّر قيادة حركة حماس بين أن تتولى الحكم بصورة كاملة في القطاع، أو أن تتخلى عنه بصورة كاملة للسلطة الفلسطينية.

وأضافت المصادر الفلسطينية " اللجنة السداسية لن تأتي إلى غزة على أرضية الحوار أو النقاش، بل لتقول لحماس: سلموا قطاع غزة كاملاً وإلا...".

كانت حركة "حماس" قد رفضت أمس الخميس تهديدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتخاذ "خطوات غير مسبوقة" ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه لحركة منذ عشرة أعوام.

كان عباس هدد أمس ، خلال مؤتمر للسفراء الفلسطينيين في الدول العربية والإسلامية الذي انعقد في البحرين ، باتخاذ "خطوات صعبة وغير مسبوقة" لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007 أثر سيطرة حماس على قطاع غزة.

وجاءت تهديدات عباس بعد أيام من خصم حكومة الوفاق جزء من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة عن الشهر الماضي بسبب أزمتها المالية واستمرار الانقسام الفلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً