العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

الأفوكادو يساعد في علاج متلازمة الأيض

وجدت نتائج دراسة إيرانية جديدة نشرت في المجلة العلمية "Phytotherapy Research" أن تناول الأفوكادو من شأنه أن يساعد في علاج متلازمة الأيض (Metabolic syndrome)، حسب ما أورد موقت "وب طب" المعني بالشئون الصحية.

وتعرف متلازمة الأيض بأنها مجموعة من العوامل التي ترفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسكتة الدماغية، هذه العوامل تتمثل في:

- السمنة المتركزة في منطقة البطن

- ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء

- ارتفاع مستويات ثلاثي الغليسيريد

- ارتفاع ضغط الدم

- ارتفاع مستوى السكر في الدم.

 

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعد من أفضل الطرق لمكافحة متلازمة الأيض وأن إدراج الأفوكادو ضمن النظام الغذائي الخاص بك يساعد حقاً في خفض خطر الإصابة وعلاج الإصابة بالمتلازمة.

وكانت وجدت دراسات سابقة أن تناول الأفوكادو من شأنه أن يساعد في خفض الوزن ومستويات الكوليسترول السيء، نتيجة احتواءه على العديد من المركبات مثل كاروتينات (Carotenoid) والأحماض الدهنية وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامينات A وB وC وE.

ووجد الباحثون أن الأفوكادو لديه الأثر الأكبر على مستويات الكوليسترول السيء وثلاثي الغليسيريد، وأنه ساعد المشتركين في فقدان الوزن وخفض ضغط الدم المرتفع والمساعدة في علاج تصلب الشرايين.

وأفاد الباحثون أن قشرة فاكهة الأفوكادو والبذرة الخاصة بها تؤثر تماماً مثل الثمرة على صحة الإنسان، ولهذا السبب من الضروري أدراجها ضمن النظام الغذائي الخاص بك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً