العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

لافروف يجتمع بنظيره القطري اليوم لبحث الوضع في سورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة (14 أبريل/ نيسان 2017)، أن وزير الخارجية الروسي سير جي لافروف، سيجتمع مع نظيره القطري عبدالرحمن آل ثاني اليوم (السبت) لبحث الوضع في سورية.

وجاء في بيان الوزارة: «ستركز المباحثات بين لافروف وآل ثاني على الوضع القائم في سورية، وحولها، كما سيناقشان تطورات الوضع العسكري والسياسي في الجمهورية العربية السورية وآفاق تقدم العملية السياسية»، بحسب وكالة سبوتنيك.

من جهة أخرى، من المقرر، أن يلتقي لافروف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والسوري وليد المعلم اليوم في اجتماع ثلاثي، وستتمحور المباحثات الثلاثية بشأن آخر التطورات في سورية وسبل حل الأزمة التي تشهدها البلاد.

من جانبه، جدد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، موقف بلاده لصالح «تسوية سلمية» للأزمة السورية، مشدداً على ضرورة احترام سيادة الدولة السورية وعدم منح فرصة لأعداء السلام.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أمس عن لعمامرة أن «التسوية السلمية تعتبر الوسيلة الوحيدة لإخراج سورية من الأزمة التي تتخبط فيها».

وشدد لعمامرة على «ضرورة الاجتماع في طاولة مفاوضات باستثناء الجماعات الإرهابية» من أجل إيجاد حل لهذا الوضع، وكذا ضرورة «احترام الشرعية الدولية وسيادة الدولة السورية».

واشار لعمامرة إلى أن «اللجوء إلى القوة ما هو سوى تعقيد الوضع في البلد وتقويض الجهود الدبلوماسية» داعياً إلى «عدم منح فرصة لأعداء السلام».

العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً