العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

 وفاة سائحة بريطانية تعرضت للطعن في القدس

توفيت سائحة بريطانية، أمس الجمعة (14 أبريل/ نيسان 2017)، إثر إصابتها بجروح خطيرة بعد تعرضها للطعن في الترامواي في القدس على يد فلسطيني اعتقلته الشرطة. ولم تنشر الشرطة اسم المرأة التي قالت إنها في الثالثة والعشرين من عمرها.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي إن المهاجم يدعى جميل التميمي ويبلغ من العمر 57 عاماً وهو من سكان القدس الشرقية المحتلة، وكان قد دخل المستشفى بعد محاولة انتحار، كما أدين في 2011 بالاعتداء على فتاة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إن المشتبه به بتنفيذ عملية الطعن يعاني على ما يبدو من اضطرابات نفسية وعقلية.

ووقع الهجوم على خط الترامواي القريب من المدينة القديمة التي يتوافد عليها المسيحيون لإحياء يوم «الجمعة العظيمة» قبل عيد الفصح.

ونشرت الشرطة تعزيزات بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يتجمع خلاله عشرات الآلاف من اليهود عند الحائط الغربي داخل مدينة القدس القديمة. وزار خلال الأيام الماضية الآلاف منهم باحة المسجد الأقصى. ويسمح لليهود بدخول الباحة ولكن ليس الصلاة فيه.

ويخشى الفلسطينيون من سعي إسرائيل لتغيير الوضع وهو ما يشكل عامل توتر دائم.

وقتل 260 فلسطينياً و41 إسرائيلياً وأميركيان وأردني وإريتري وسوداني وبريطانية منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في هجمات أو محاولات لتنفيذ هجوم ومواجهات. وقتل معظم الفلسطينيين خلال تنفيذ أو محاولة تنفيذ عملية طعن أو هجوم بالرصاص أو محاولة دهس، وفق السلطات الإسرائيلية.

وقتل آخرون خلال قمع الجيش الإسرائيلي تظاهرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو في غارات وقصف إسرائيلي في قطاع غزة المحاصر.

العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً