العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

تأييد سجن متهم دخل منزل بحرينية وسرقها

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله

بسجن متهم من ذوي الأسبقيات لمدة 5 سنوات، سرق هاتفاً وبطاقة ائتمانية وتمكن من سحب مبلغ 500 دينار منها، وبرأته المحكمة من تهمة الاحتيال.

أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في ليلة 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أولاً: استعمل توقيعاً إلكترونياً للمجني عليها وهو الرقم السري لبطاقة الائتمان الخاصة بها وكان ذلك لغرض غير مشروع. ثانياً: توصل للاستيلاء على المبالغ المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليها، وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية بأن استعمل الرقم السري الخاص بالبطاقة وتمكن من الاستيلاء على المبالغ. ثالثاً: سرق المنقولات والمبالغ النقدية المبينة والمملوكة للمجني عليها من مسكنها بطريق التسور.

وتعود تفاصيل الواقعة لورود بلاغ لمركز شرطة مدينة حمد من بحرينية مفاده تمكن مجهول من الدخول لمنزلها بمدينة حمد عن طريق نافذة بالطابق الأرضي في المجلس، وذلك أثناء نومها، وسرق هاتف آيفون ومفتاح سيارة لكزس وبطاقتين بنكيتين وساعتين ومبلغ 200 دينار وألف دولار، وقالت إن المجهول سحب 500 من بطاقة، فقامت الشرطة بمعاينة المكان حيث عثروا على «كتر» به خلايا بشرية للمتهم، فتم رفع العينات وفحصها وجاءت النتائج لتؤكد أن المتهم الموقوف على ذمة قضية سرقة هو صاحب العينة.

وفي التحقيقات أقر المتهم «21 عاماً» بسرقة الهاتف وسحب مبلغ من البطاقة، وقال إنه باع الهاتف بمبلغ 60 ديناراً لشخص آسيوي، وقام بسحب المبلغ بعد أن عثر على سليب راتب مكتوب عليه الرقم السري، وتخلص من البطاقة بإلقائها في الشارع بعد سحب مبلغ 500 دينار.

العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:17 ص

      حشي هده بنك مو بيت شل رقده الي ينقطع عن الاحساس

    • زائر 1 | 11:43 م

      هذا الغباء بعينه
      رقم سري تكتبه على اسلب الراتب؟
      اذا ما انطبع في المخ ما في فائدة

اقرأ ايضاً