العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

بالفيديو: هل هذه هي الرضيعة الأكثر بدانة في العالم؟

تعاني طفلة هندية من حالة صحية نادرة تؤدي إلى زيادة وزنها بشكل مفرط تدريجياً، الأمر الذي حير والديها، وجعلهما يقلقان على مستقبلها.

بلغ وزن الطفلة الهندية تشهات كومار  (8 أشهر) 20 كيلو غراما، وهو الوزن الطبيعي لطفل في سن أربع سنوات، وتتسم تشهات بشهية مفتوحة حيث تطلب الطعام باستمرار.

وقال والد سوراج كومار( 23 عاما)، من ولاية البنجاب في الهند: "عندما ولدت تشهات، كانت طبيعية تماماً. ثم بدأ وزنها يزداد ببطء، ولا يزال وزنها يتزايد يوماً بعد يوم".

ويشعر والدا الطفلة بالحيرة إزاء ما يسبب شهية ابنتهما اللامتناهية، ويزداد قلقهما يوماً بعد يوم على صحتها.

وأوضحت والدة تشاهات رينا (21 عاما): "قبل تشهات، رزقنا بطفل ولكنه توفي بعد ولادته، ومن ثم ولد تشهات. الآن، ليس لدينا إلا هذه الطفلة ولا نريد أن نخسرها. أنا قلقة بشأن صحتها".

وتفيد رينا، التي فقدت أول طفل لها عند الولادة، أن تشهات تأكل أربعة أضعاف كمية الطعام التي يتناولها طفل طبيعي الحجم في عمرها.

وتعاني تشهات من مشاكل في التنفس والنوم، بالإضافة إلى تضخم في الجلد جعل من الصعب على الأطباء سحب عينات من الدم لإجراء الفحوصات اللازمة لها.

وتحاول الأسرة الفقيرة جاهدة البحث عن حلول لمشكلة طفلتها لتنعم بحياة طبيعية، غير أن الحالة المادية المتواضعة للأسرة حالت دون نقل الطفلة إلى مستشفيات مختصة لمعالجتها، وفق صحيفة "ميرور " البريطانية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا