العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

البحرين : "الكهرباء والماء": تعرفة "المنزلي للبحريني على حساب واحد" لم يطلها تغيير

ملتزمون بتنفيذ القرار رقم (1) لسنة 2016 بشأن تعرفة استهلاك الكهرباء والماء

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكدت هيئة الكهرباء والماء أن ما يتم تداوله من قبل بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قيامها بتعديل تعرفة الماء الخاصة بحسابات جميع المشتركين لديها هو أمر غير صحيح.

وأضافت "الصحيح هو أن الهيئة والتزاماً منها بتنفيذ قرار مجلس الوزراء والقرار الوزاري رقم ( 1) لسنة 2016 بشأن تعرفة استهلاك الكهرباء والماء الصادر بناءً على قرار مجلس الوزراء في فبراير/ شباط العام الماضي، بشأن تعرفة استهلاك الكهرباء والماء الصادر، قد قامت بتعديل تعرفة استهلاك الكهرباء والماء للمستهلكين من فئة الاستهلاك المنزلي للمشترك غير البحريني، وفئة الاستهلاك في أكثر من حساب للمشترك البحريني، وفئة الاستهلاك غير المنزلي، اعتباراً من الأول من مارس/ آذار 2017، وذلك وفقاً لما هو معلن مسبقاً منذ العام الماضي ومنشور في الجريدة الرسمية".

ونوهت الهيئة إلى أن التعرفة التي تم تداولها في أحد مقاطع الفيديو والذي تمت الإشارة فيه إلى تغيير تعرفة استهلاك الماء من 80 فلساً إلى 200 فلس، هي التعرفة الجديدة التي تم تطبيقها على فئة الاستهلاك المنزلي للمشترك غير البحريني وعلى أكثر من حساب للمشترك البحريني بدءاً من الأول من مارس الماضي بموجب نص القرار المشار إليه أعلاه. علماً بأن تغيير التعرفة على هذه القطاعات ستستمر حتى العام 2019، في حين أن تعرفة فئة الاستهلاك المنزلي للمشترك البحريني على حساب واحد وعددها أكثر من 100 ألف حساب لن يطالها أي تغيير، وذلك التزاماً من الحكومة بدعم المواطنين.

ورحبت هيئة الكهرباء والماء دوماً بالإجابة عن استفسارات جميع المشتركين لديها من مواطنين ومقيمين، ومشتركين في فئتي الاستهلاك المنزلي وغير المنزلي، فضلاً عن تأكيدها على الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة لعملها. كما أهابت الهيئة بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:50 ص

      يعني اذا الشخص البحريني عنده زوجتين يعني عندة بيتين تحسب له تعرفة مخفضة لبيت واحد فقط

    • زائر 3 | 12:28 ص

      احنا ساكنين في اجار والبيت اللي نبنيه مرفوع عنه الدعم وكاسرين طهرنا بفاتورة الماي .... هل هذا معقول؟

    • زائر 2 | 1:10 م

      للاسف الكهرباء قامت بتغيير العنوان بعد بناء المنزل والبيت إرث وأصبحنا نعامل كاننا بيت اخر لآخوي الكبير يعني المتضرر انا والوالده اللي اشتغل عشان ادفع الكهرباء والماي فقط والسبب تغيير العنوان وجعلنا بمكان اخر مما سبب مشكله لي ولوالدتي الكبيرة بالسن

    • زائر 1 | 11:55 ص

      إنشاء الله تثبتون على كلامكم وما تغيركم الظروف .

اقرأ ايضاً