العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

الخارجية العراقية تدعو المجتمع الدولي لإظهار الجدية في حل الأزمة السورية

 

دعت الخارجية العراقية اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) المجتمع الدولي إلى إظهار الجدية من أجل حل الأزمة السورية بعيداً عن سعي بعض الدول لتحقيق مصالحها السياسية.

وأدان أحمد جمال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية في بيان "العمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف السكان الأبرياء ممّن تم إجلاؤهم من منطقتي كفريا والفوعة السوريتين"، مؤكدا وقوف العراق إلى جانب الشعب السوري.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن "تكون هذه الجريمة البشعة سبباً كافياً لإظهار الجديّة في حل المشكلة السورية سلمياً بعيداً عن سعي بعض الدول لتحقيق مصالحها السياسية على حساب معاناة وآلام العزيزة سورية وشعبها الكريم" .

وشدد على أن "الاستهداف المباشر للمدنيين وزجّهم في هذا الصراع يعكس قبح المنهج الذي تتبناه بعض القوى المسلحة في سورية وابتعادها عن أبسط قيم الإنسانية، وهو ما يحتاج إلى وقفة دولية حقيقية لكبح جماح هذه الجماعات الوحشية ومعاقبتها ."

وكان تفجير بسيارة مفخخة استهدف أمس حافلات عائلات من بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين، وذلك خلال تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق تم التوصل إليه برعاية قطرية إيرانية بين فصائل في المعارضة المسلحة وقوات الحكومة السورية والموالين لها لإخلاء متبادل لأربع بلدات سورية. وقد خرج بالفعل الآلاف من سكان بلدتي الزبداني ومضايا المحاصرتين من القوات الحكومية في ريف دمشق مقابل إجلاء سكان من الفوعة وكفريا المواليتين للحكومة والمحاصرتين من فصائل معارضة في محافظة إدلب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً