العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

إلغاء مباراة باستيا وليون في الدوري الفرنسي بسبب شغب الجماهير

 أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي على الانترنت، إلغاء مباراة باستيا وليون بنهاية الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد (16 ابريل/ نيسان 2017) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي، بسبب شغب الجماهير.

كانت مجموعة من مشجعي فريق باستيا قامت بالاعتداء على لاعبي ليون خلال فترة الاحماء قبل المباراة، وهو ما أدى إلى تأخير انطلاقها لما يقرب من ساعة كاملة.

غير أن حارس ليون انتوني لوبيز تعرض للإهانة من جانب الجماهير بعد انتهاء الشوط الأول ولدى توجه لاعبي الفريق إلى غرف خلع الملابس، حسبما ذكر النادي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل على الانترنت (تويتر) ".

وبعد هذا الحادث، تم الغاء المباراة، حسبما هدد مدير إدارة الأمن العام في منطقة كورسيكا العليا، الذي كان قد أعلن خلال اجتماع أزمة قبل المباراة، أنه في حالة تكرار حادث مشابهة في المباراة سوف يتم الغاؤها.

وأدانت الرابطة الفرنسية لكرة القدم الحوادث التي حدثت قبل بداية المباراة وبين شوطي المباراة. بعد سلوك لا يحتمل من جانب عدد من المشجعين بملعب أرمند سيزار، الذي استضاف المباراة، تطالب الرابطة الفرنسية من فريق باستيا ضمان اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية بحرمان الأشخاص المسؤولين عن تلك الحوادث من حضور المباريات، إضافة إلى اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لتأمين المباريات التي تقام على ملعبهم. وستقوم لجنة التأديب بالرابطة الفرنسية لكرة القدم، يوم الخميس المقبل، بالنظر في الملف المتعلق بالحوادث التي شهدتها المباراة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً