العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

«جي إف إتش» توقع للاستحواذ على مركز للبيانات بـ «فرجينيا الأميركية»

أعلنت شركة جي إف إتش كابيتال التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية، عن التوقيع للاستحواذ على مركز للبيانات (Data Center) بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأميركية، والذي تتجاوز قيمته السوقية 100 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاستثمار سيتم في إطار شراكة مع «ذي كوربوريت أوفيس بروبرتيز تراست (COPT)»، وهي إحدى الشركات المدرجة في بورصة نيويورك، برأسمال بقيمة 5 مليار دولار وتختص بالاستثمار في الأصول العقارية، كما أنها تعتبر واحدة من أكبر مشغلي مراكز البيانات في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالإضافة إلى إدارة الأصول، قامت شركة (COPT) أيضا بالاستثمار بنسبة 20 في المئة من الاستحواذ، والتي يتوقع أن يحقق للمستثمرين توزيعات نقدية نصف سنوية بمتوسط معدل سنوي بنسبة 9.5 في المئة على مدى فترة الاستثمار ومعدل عائد داخلي بنسبة 12 في المئة.

وتتكون المحفظة من منشأتين لمراكز البيانات المزودة بأحدث التجهيزات العصرية، وتقع في منطقة الأعمال ذات التقنية العالية بولاية فرجينيا الأميركية. من خلال هذا الاستثمار، ستتاح لمجموعة جي إف إتش المالية والمستثمرين الفرصة للاستفادة من ديناميكيات السوق العقاري بالولايات المتحدة الأميركية، وبشكل خاص، ارتفاع معدلات الطلب على مراكز البيانات في الولايات المتحدة جراء النمو في خدمات حيز التخزين الفضائي، وتخزين البيانات، حيث تأتي ولاية فرجينيا على قمة الجهات التي تضم هذا النوع من مراكز البيانات.

وتعليقا على هذا الاستثمار، علق الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش كابيتال، لؤي أحمدي، بقوله: «نحن سعداء بالإعلان عن استثمار هام آخر في السوق العقاري بالولايات المتحدة الأميركية، والذي يعد إضافة إلى سجلنا الحافل من المحافظ الاستثمارية، والنجاح الذي حققناه في هذه السوق. نحن سعداء بشكل خاص بهذا الاستثمار الذي سيتم بشراكة مع شركة COPT العالمية المستوى، بما سيضمن تحقيق أقصى معدلات من العائدات وعند التخارج من الاستثمار».

وأشار إلى أن «قطاع مراكز البيانات في قطاع السوق العقاري الأوسع نطاقا بالولايات المتحدة الأميركية يوفر مزيداً من فرص التنوع والانفتاح لكل من مجموعة جي إف إتش المالية والمستثمرين، كما يتيح لنا الفرصة لتعزيز نمونا في هذا القطاع التقني الذي يشهد نشاطا كبيرا ونموا مطردا. كما يأتي ذلك أيضا كامتداد لاستراتيجيتنا الواسعة النطاق التي تهدف إلى مواصلة الاستحواذ على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تحقق معدلات دخل عالية لمستثمرينا».

العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً