العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

انطلاق مؤتمر الشباب الدولي 23 أبريل لمناقشة أهداف التنمية المستدامة

المؤتمر الصحافي للإعلان عن مؤتمر الشباب الدولي
المؤتمر الصحافي للإعلان عن مؤتمر الشباب الدولي

ضاحية السيف - فاطمة عبدالله 

16 أبريل 2017

أعلنت وزارة شئون الشباب والرياضة عن انطلاق أعمال مؤتمر الشباب الدولي «لنرد العطاء» في (23 أبريل/ نيسان2017) حتى (27أبريل 2017) والذي ستناقش فيه 6 أهداف من أهداف التنمية المستدامة 17.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأحد (16 أبريل 2017) بمقر الوزارة في ضاحية السيف.

وقال المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أمين الشرقاوي: «يناقش مؤتمر الشباب الدولي 6 أهداف من أهداف التنمية المستدامة. ويعد هذا المؤتمر نقلة نوعية بالنسبة إلى المؤتمرات؛ وذلك بسبب ربط أهداف المؤتمر بأهداف التنمية المستدامة».

وأضاف «رؤية مملكة البحرين 2030 تركز على الاستدامة والتنافسية والعدالة وهذه المبادئ تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، فهي ترتبط معها، لذا من المهم أن نسمع صوت الشباب والتعرف على دورهم في كيفية تحقيق هذه الأهداف، ولا يمكن ذلك إلا عبر ورش العمل لتعرف على هذه الأفكار التي ستساعد وستساهم في الصناعات التنموية، وذلك لتطبيق مسار التنمية في السنوات القادمة».

وتابع «سيجتمع شباب الوطن العربي لمناقشة أهداف التنمية المستدامة، وسيكون هذا المؤتمر بمثابة أكبر تجمع شبابي في الوطن العربي، ونأمل أن يعرض الشباب أفكارهم، كما نأمل أن تقوم وزارة شئون الشباب والرياضة بالتواصل مع الشباب عبر مراكزها؛ وذلك لكون أن هناك ما يقارب 36 مركزا شبابيا نسعى إلى التعرف على أفكارهم للتعرف على كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

من جهته، أكدت مديرة الأنشطة الشبابية في وزارة شئون الشباب والرياضة الشيخة منيرة آل خليفة أن السبب وراء التركيز على 6 أهداف لتنمية المستدامة لكون وجود أرقام تثير القلق منها كون وجود 1.2 مليون في العالم يعيشون تحت خط الفقر، إضافة إلى وفاة ما يقارب 5 آلاف طفل يومياً بسبب المياه غير النظيفة.

وأكدت أنه سيتم تسليط الضوء على عدد من أهداف التنمية المستدامة، إذ إنه سيكون هناك متحدثين من أميركا وكندا وغيرها من الدول، كما ستكون هناك ورش عمل ستناقش الأهداف التنمية المستدامة.

وذكرت أنه سيكون وفود مشاركة من البحرين وخارجها، إذ سيكون هناك ما يقارب 25 وفدا.

من جانبه، قال ممثل تمكين محمد أحمدي: «نسعى إلى دعم الشباب، ومن خلال شراكتنا مع وزارة شئون الشباب والرياضة في مؤتمر الشباب الدولي قد نستطيع خلق برامج شبابية عامة».

العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً