العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

كأس الاتحاد الآسيوي: طموحات متباينة للوحدة والجيش السوريين

تختلف طموحات فريقي الوحدة والجيش السوريين الثلثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة لدور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي الاول ضيفه الحد البحريني في بيروت ضمن المجموعة الثانية، بينما يحل الثاني ضيفا على الأهلي الأردني في المجموعة الاولى.

ويتطلع الوحدة المتصدر (8 نقاط) الى تعزيز مركزه على حساب الحد الثالث (6 نقاط) في مواجهة صعبة خصوصا بعد تجدد آمال الفريق البحريني في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني.

ويعول الوحدة على نجومه الدوليين للخروج بنتيجة ايجابية وأبرزهم قلب الدفاع عمرو ميداني والظهيران برهان صهيوني ووائل عيان وقطب الدفاع خالد مبيض وبجانبه أسامة أومري والمهاجم الدولي السابق رجا رافع.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي القوة الجوية العراقي الثاني (6 نقاط) مع الصفاء اللبناني الرابع الأخير (نقطة واحدة) في الدوحة.

ويأمل الجوية حامل اللقب في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الصفاء الذين كسبوا نقطة واحدة فقط من تعادلهم مع الفريق العراقي في الجولة الاولى، قبل ان يتعرضوا لثلاث هزائم متتالية.

ويدرك الفريق العراقي ان اي تعثر سيبخر اماله في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في حال فوز الوحدة.

وقال مدرب الجوية باسم قاسم "سنخوض مباراة صعبة حتى ولو كانت أمام صاحب المركز الأخير، الفوز وحده يرفع سقف آمالنا"، معتبرا ان الفريق عانى من "عدم التوفيق" في المباريات الماضية "بسبب الغيابات القسرية لعدد من اللاعبين وألقى ذلك بظلاله على النتائج".

وأضاف "الموقف شائك في هذه المجموعة وكل الاحتمالات مفتوحة وهذا ما يجعلنا طامحين للفوز لإنقاذ المشوار. لنا ثقة بتحقيق ذلك لأننا عادة ما نكون جاهزين لمثل هذه المباريات".

وتلعب الاندية السورية والعراقية مبارياتها المصنفة على ملاعبها، خارج أرضها بموجب حظر دولي وآسيوي نظرا للأوضاع الأمنية.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثماني الى ربع النهائي (نصف نهائي غرب آسيا أو شرق آسيا).

 

الجيش لانعاش آماله

وفي المجموعة الاولى، يأمل الجيش الثاني (6 نقاط) في إنعاش حظوظه في المنافسة أمام الاهلي الثالث (5 نقاط) في مواجهة تمثل الفرصة الاخيرة للطرفين.

ويعاني الجيش غيابات مؤثرة في خط هجومه لغياب هدافه المصاب محمد الواكد بسبب الاصابة، بينما لم تتأكد مشاركه هدافه الثاني محمد حمدكو.

وتأثر الجيش كثيرا بغياب هدافيه في الدوري المحلي وسقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه الكرامة الحمصي.

وكان الجيش فاز على الاهلي في الجولة الأولى 1-صفر.

وأعرب مدرب الأهلي جمال محمود عن ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة مثالية أمام الجيش، مشيرا الى ان فريقه يعاني حالياً من المشاركة المزدوجة وضغط المباريات القارية والمحلية.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي السويق العماني الرابع الأخير (نقطتان) الزوراء العراقي المتصدر (8 نقاط) في مسقط.

ويسعى الزوراء إلى تعزيز صدارته وتجنب أي مفاجأة أمام السويق، وهو يدرك ان فوزه وتعثر الجيش سيمنحه بطاقة المجموعة.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى صفر-صفر في الدوحة.

وقال مدرب الزوراء عصام حمد "نبحث في هذه المباراة عن الفوز (...) السويق فريق جيد وحسبنا له حسابات طبيعة المباراة التي نأمل حسمها، وهو يخوضها بين جمهوره".

ويدخل الزوراء المباراة بعد هزيمتين في الدوري المحلي.

في المقابل، يطمح الفريق العماني الذي يدربه مدرب المنتخب العراقي السابق حكيم شاكر، الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الاول في دور المجموعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً