العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

النسخة الخامسة من BRAVE تحط الرحال في الهند

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد النجاح اللافت في بطولتين عالميتين متتاليتين في البرازيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن اتحاد القتال الشجاع عن إقامة النسخة الخامسة من بطولة BRAVE في مومباي، الهند، وذلك في الـ23 من شهر أبريل/ نيسان الجاري، وذلك تحت رعاية النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

ويُعد هذا الحدث خطوة كبيرة للترويج عن التناغم الرائع بين الرياضة، الثقافة والاقتصاد لكلاً من البحرين وجمهورية الهند - والتي تعتبر شريك رئيسي للبحرين منذ نقطة بداية انطلاق هذه الرياضة، فقد كانت الهند الشريك الرئيسي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA في البحرين، إذ ساعدت على تعزيز مستوى القاعدة الشعبية لفنون القتال.

هذه الشراكة كانت أساسية لتأسيس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، وبالتالي للبحرين، باعتبارها واحدة من أهم الداعمين الرئيسيين للمقاتلين الهواة عالمياً، إذ تٌوج ذلك بحصول البحرين على العديد من الميداليات الذهبية في بطولات عالمية وكذلك الفوز بحقوق تنظيم بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة بالعام 2017.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA محمد شاهد أن هذه الركيزة الراسخة أدت إلى ازدهار وظهور اتحاد القتال الشجاع والذي يُعد حالياً منصة يتم من خلالها خلق الفرص الاقتصادية علاوة على تعزيز الرياضة والثقافة عالمياً لكلا البلدين، وأضاف شاهد "إن كل هذه الجهود هي جزء من رؤية خالد بن حمد، وهي روح منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA واتحاد القتال الشجاع، أكبر تحول ثقافي في تاريخ البحرين".

 

نجوم عالميين إلى جانب أبطال محليين

إن النهج والطريقة التي يرتكز عليها اتحاد القتال الشجاع في السوق الهندية بسيط جداً في جوهره ومعناه، على رغم كونه يتطلب المزيد من الجهد والعمل المسبق: إحضار نجوم عالميين إلى الهند وفتح الطريق أمام الأبطال الهنود للتألق والبروز.

إن السبب بسيط جداً. قبل النسخة الخامسة من بطولة BRAVE، لم تشهد جمهورية الهند أية منافسات محترفة لفنون القتال المختلطة مثل قوة المقاتل البريطاني المحترف كارل بوث الذي سيقابل الجزائري طهاد حدبي، والتي ستكون الحدث الرئيسي للبطولة.

وبوث هو الفائز بالحدث الرئيسي في النسخة الثانية من BRAVE، وقد حدث ذلك بالضربة القاضية. وهو يمتلك شهرة كبيرة بين أوساط المجتمع في فنون القتال المختلطة، بسبب أسلوبه الخاطف للأبصار ويديه القويتين. إن هذا المقاتل الانجليزي أكثر حماسة الآن كي يثبت أنه نفسه مرة أخرى.

أما منافسه، طهاد حدبي هو البطل القادم الجديد في BRAVE ولكنه منذ فترة طويلة ينافس في بطولات فنون قتال مختلطة، إذ شارك في 19 مباراة وانتصر في 13 منها - سبعة منها بالضربة القاضية. وقد شارك حدبي في جميع أنحاء العالم وفاز في ثمانية مباريات من التسع التي خاضها مؤخراً.

إن الحدث الرئيسي الثاني في البطولة ليس أقل إثارة من الحدث الرئيسي، إذ سيشهد لقاء إثنين من كبار المقاتلين من الهند، وهما عبدالمنير وغاردراشان مانجات.

من ولاية كيرالا الجنوبية، أصبح عبدالمنير أفضل المقاتلين الهنود لفترة طويلة. وقد تنافس عبدالمنير في وقت سابق ضد أحد المقاتلين السابقين في بطولة UFC وهو ماسيو فولين، استفاد مانجات من موقعه الجغرافي للتدريب مع أفضل المقاتلين لفنون القتال المختلطة في العالم كونه مسقر في كندا، فقد تدرب مع أمثال حامل لقب بطولة ذي ون بيبيانو فيرنانديز، والمقاتل المشهور ديمتيريوس جوهانسون وأسطورة فنون القتال المختلطة جورج سانت بيير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً