العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

«أسري» تستهدف تدريب 770 من موظفيها في 2017... والرئيس التنفيذي: متمسكون بالحفاظ على مستوى تأهيلي متقدم للعاملين

أندي شو
أندي شو

أكد الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن «أسري»، اندي شو، على أهمية الحفاظ على مستوى تأهيلي متقدم لكافة العاملين بالشركة باعتبارهم العمود الرئيسي لتقدم «أسري» في منافستها مع الشركات العاملة في نفس المجال، مشيراً إلى أن الشركة وضعت برنامجاً تدريبيا وتأهيلياً في كافة القطاعات بالشركة للعام الجاري (2017) بالتعاون مع العديد من الجهات العلمية والتدريبية في البحرين.

وأضاف اندي شو، بأن إدارة التدريب بالشركة وضعت خطة تدريبية شاملة بناء على توجيهات الإدارة العليا للشركة، معتمدة بشكل اساسي على التقييم السنوي الذي اجرته مختلف إدارات وأقسام الشركة، حيث يحدد ذلك التقييم نوعية الدورات والبرامج التدريبية التي يحتاجها كل موظف، في الوقت ذات قد يحصل كل موظف على اكثر من دورة تدريبية او برنامج تدريبي تخصصي أو فني أو غيره. وستغطي الدورات والبرامج التدريبية للعام المقبل، العديد من الجوانب منها دورات في السلامة والحريق وتصريح العمل واطفاء الحريق، ودورات تدريبية للعاملين بالمركز الطبي، بالإضافة الى دورات جودة منها مدقق خارجي نظام إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001.

وقال انه وتأكيدا على الحرص الشديد من قبل الادارة العليا للشركة، فقد اصدرت التوجيهات بضرورة استمرار البرامج التدريبية المتنوعة ولكافة عمال وموظفي الشركة في كل مواقع العمل وبما يشمل التدريب في مواقع العمل وفي المركز التدريبي بالشركة او خارج الشركة بالتعاون مع المعاهد التدريبية في مملكة البحرين.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد الموظفين المدرجين تحت الخطة التدريبية للعام الجاري 770 موظفاً، كما ان المرونة التي تتبعها ادارة التدريب بالشركة بالتعاون مع كافة الإدارات حيث من الممكن إضافة أي نوع من البرامج التدريبية او أي عدد من العمال والموظفين في حالة وجود حاجة لأي نوع من أنواع التدريب طيلة العام.

وأكد الرئيس التنفيذي على أن الشركة حريصة كل الحرص على التعاون مع أهم وأفضل المعاهد التدريبية في البحرين، بالإضافة الى ابرز المتخصصين في تنفيذ احتياجات عمال وموظفي الشركة ومن هذه المعاهد والمؤسسات التي تتعاملون معها ونفذت البرامج التدريبية هي: المشرق، المعلم، بيرو فيريتاس، معهد البحرين للتدريب، دي ان في، بالإضافة الى التعاون الكبير مع وزارة الداخلية في العديد من الجوانب أهمها الامن والإطفاء.

وأشار الى أن الشركة وعبر هذه البرامج التدريبية المتنوعة تستهدف تعزيز قدرتها التنافسية في السوق الاقليمي والدولي من خلال تحسين جودة انتاجية العامل بالشركة عبر العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة والنوعية التي تنفذ داخل وخارج مواقع الشركة بالتعاون مع العديد من الجهات والمعاهد العلمية.

وأشار أندي شو الى التحاق نحو 519 من عمال وموظفي الشركة العام 2016 في برامج تدريبية متقدمة داخل مركز التدريب الشركة وفي عدد من المعاهد التدريبية العاملة في مملكة البحرين، وقد التحق هؤلاء العمال والموظفون في 17734 ساعة تدريبية طيلة العام 2016 بمعدل 32 ساعة تدريبية لكل موظف طيلة وهو رقم يعتبر متميزا بالنسبة لعدد ساعات التدريب السنوي وفقا للمعايير الدولية.

وقد حرصت الادارة باستمرار على جعل اولويات التدريب في سلم الأولويات باعتبار انه يعد العامل الرئيسي والمهم في تطوير وتحسين الاداء ليس فقط داخل الورش الصناعية، بل في كافة الاقسام والدوائر المختلفة بالشركة وعلى هذا الاساس تم انفاق نحو 51278 دينارا على الدورات والبرامج التدريبية طيلة العام 2016، ويأتي هذا الانفاق على التدريب بشكل سنوي بغية تحقيق معدلات عالية من الكفاءة لدى عمال وموظفي الشركة.

وغطت الدورات والبرامج التدريبية في العام الماضي مختلف جوانب احتياجات العاملين بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) حيث اشتمل البرامج التدريبي في هذا العام دورات في السلامة والحريق: تصريح العمل، تقييم مخاطر، دورة النيبوش العامة الدولية للسلامة والصحة المهنية، بالإضافة الى دورات في الإنتاج: تصبين، ادارة مشاريع ودورات في الجودة: والتدقيق الخارجي ويشمل ايضاً نظام إدارة السلامة والصحة المهنية QMS 9001:2015.

ولا يقتصر على البرنامج التدريبي الذي وضع فقط بل هناك امكانية كبيرة لاضافة وتغيير أي مادة في البرنامج وفق الاحتياجات التي تتطلبها إدارات وأقسام الشركة.

العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً