العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

«الأعلى للصحة» يبحث وضع ضوابط تعزيز حماية حقوق وسلامة الكوادر الطبية أثناء تأدية عملهم

الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة
الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

17 أبريل 2017

أشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بالتوجيه الكريم الصادر من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن وضع حلول جوهرية بشكل حاسم وحازم إدارياً لكل ما يؤثر على سير الخدمات في المرافق الصحية وتضمن الحماية للموظف العام أثناء ممارسة مهنته من أجل الحفاظ على المستوى الجيد للخدمات الطبية المقدمة بالمراكز الصحية والمستشفيات.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة أنّ توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء هي محل تقدير واعتزاز من كافة منتسبي الخدمات الصحية في المملكة، والتي تعكس الحرص الكبير والدائم الذي يوليه سموه لتقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع في إطار من الراحة والطمأنينة ووفق أعلى معايير الجودة.

وفي هذا السياق، أعرب المجلس الأعلى للصحة عن أسفه لتعرض طبيب في مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي لاعتداء من بعض المرضى. وفي حين أكد المجلس أنّ هذه الاعتداءات لا تمثل ظاهرة، لكنها مرفوضة ولن يألأ المجلس الأعلى للصحة جهداً لمنع تكرارها بالتنسيق مع وزارة الصحة ومقدمي الخدمات الصحية وجمعية الأطباء البحرينية.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ المجلس الأعلى للصحة سيبحث في اجتماعه المقبل تعزيز الضوابط الكفيلة لحماية سلامة منتسبي الكوادر الطبية أثناء تأدية واجبهم، حيث يأتي احترام العاملين الصحيين وجميع العاملين بالمرافق الصحية وعدم التعدي عليهم بأي شكل كان لفظي أو جسدي، وكذلك حقوق وسلامة متلقي الخدمات الصحية من المرضى من ضمن الأولويات الدائمة للقطاع الصحي في مملكة البحرين.

العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً