العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

كوريا الشمالية تحذر من احتمالية "اندلاع حرب نووية في أي لحظة"

حذر نائب سفير كوريا الشمالية لدى الامم المتحدة الإثنين (17 أبريل/ نيسان 2017) من "احتمالية اندلاع حرب نووية في أي لحظة" في شبه الجزيرة الكورية، حيث ألقى باللوم على الولايات المتحدة بسبب "تهديداتها الخطيرة". وقال كيم إن ريونج للصحفيين إن واشنطن "مصممة في تهديداتها الخطيرة بالتلويح بالقوة " في شبه الجزيرة الكورية مع وجودها العسكري وتهدد السلام والامن وتدفع الوضع "إلى حافة الحرب".

وفى وقت سابق من الاثنين في سول، قال نائب الرئيس الاميركي مايك بنس إن بيونجيانج يجب الا تختبر عزم الرئيس الاميركي دونالد ترامب ولا قوة القوات المسلحة الاميركية في المنطقة. وقال بنس، عقب اجتماع كه هوانج كيو ان، رئيس كوريا الجنوبية بالإنابة، "سندحر أي هجوم، وسنواجه أي استخدام لأسلحة تقليدية أو نووية برد ساحق وفعال".

وفى إشارة إلى الضربات الجوية الاميركية الاخيرة في سورية، قال كيم إن الولايات المتحدة تستخدم "منطقا شبيه بمنطق العصابات" و "تعكر السلام العالمي".

وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت قرارات تحظر على كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ الباليستية. وقال كيم إن كوريا الشمالية يحق لها الحصول على رادع نووي للدفاع عن النفس.

وتابع ان بلاده رفضت جلسة مجلس الامن الدولي حول كوريا الشمالية المزمع عقدها في 28 نيسان/ابريل، والتي من المتوقع ان يحضرها وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون.

وأضاف أن الولايات المتحدة "اغتصبت" مجلس الأمن الدولي عندما تولت السفيرة الأميركية نيكي هالي الرئاسة الدورية لشهر نيسان/ابريل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً