العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

مصدر عسكري: القوات الحكومية السورية تقتحم بلدة طيبة الإمام في ريف حماة

قال مصدر عسكري سوري إن القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين بدأوا منتصف ليل الاثنين/ الثلثاء (18 أبريل/ نيسان 2017) عملية عسكرية برية واسعة على بلدة طيبة الإمام الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة نحو 35 كيلومترا شمالي مدينة حماة.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة الأبناء الألمانية (د.ب.أ) إن " العملية العسكرية جاءت بعد قصف مدفعي وصاروخي مكثف استمر أكثر من 4 ساعات على مواقع المسلحين في محيط البلدة ومركزها".

وذكر المصدر أن مجموعات مؤلفة من مئات المقاتلين بدأت بالتحرك عند منتصف الليلة من عدة محاور على البلدة وتمكنت بعد أقل من ساعة من اقتحامها من الجهة الشرقية المتاخمة لمدينة صوران ومن الجهة الجنوبية من محور قمحانة.

وأكد المصدر أن قوات الاقتحام عززت مواقعها داخل البلدة ووضعت نقاط تثبيت "الأمر الذي سيساعدها في السيطرة على البلدة خلال الساعات القليلة القادمة".

وبيّن المصدر أن سلاح الجو الروسي شارك في عمليات الاقتحام عبر تمهيد الخطوط الأمامية بالتوازي مع استخدام الراجمات الصاروخية على عمق الإمداد القادم للمسلحين من بلدة لطمين المتاخمة للبلدة من الجهة الشمالية.

وتأتي العملية بعد نحو 24 ساعة على سيطرة القوات الحكومية على مدينة صوران أحد أكبر معاقل المعارضة المسلحة في ريف حماة الشمالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً