العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

«التمييز» الكويتية ترفض طلبات وقف تنفيذ حبس المتهمين في «قروب الفنطاس»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

رفض رئيس دائرة التمييز الكويتية المستشار عبدالله الجاسم أمس، خمسة طلبات مقدمة من دفاع المتهمين في «قروب الفنطاس»، بشأن وقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الاستئناف، بحبس كل من عبدالمحسن العتيقي وفلاح الحجرف وخليفة العلي وأحمد داوود الصباح وعذبي الفهد خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، لحين الفصل في القضية نهائياً.

ويذكر ان نيابة التمييز طالبت بإسقاط طعون المتهمين المحكومين بالحبس 5 سنوات في قضية «قروب الفنطاس»، إذا لم يحضروا جلسة 24 أبريل/ نيسان الجاري، «فالقانون يشترط لقبول الطعون تنفيذ المتهمين عقوبة الحبس».

وأوصت النيابة بمعاقبة المتهمين على تهمة الإساءة للذات الأميرية، التي حصلوا على البراءة فيها من محكمتي أول درجة والاستئناف، «إذ إنهم تداولوا تلك المحادثات المسيئة للأمير في الواتساب، ما يثبت وجود العلانية».

ورفضت النيابة الطعون المقامة من المتهمين لعدم سلامتها، ونظراً لصحة إجراءات فتح الهاتف، التي تمت عبر النيابة العامة، لافتة إلى أنه «لا يجوز إثارة تلك الأسباب أمام محكمة التمييز».

وكانت محكمة التمييز قد حددت يوم 24 ابريل للنظر في قضية «قروب الفنطاس» بعد ان انتهت النيابة العامة ونيابة التمييز من كتابة مذكرتها وتسليمها إلى المحكمة الأسبوع الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً