العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

بالصور...فندق باب القصر في ابوظبي يطلق نظاما آليا لتدوير النفايات

بحضور مسئولين من هيئة السياحة والبيئة ومصدر وتدوير

 أطلق فندق باب القصر في ابوظبي صباح اليوم الأربعاء (19 أبريل/نيسان 2017) نظاما آليا صنع في الامارات لمعالجة النفايات , وذلك عدد من المسؤولين في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة , هيئة البيئة – ابوظبي , شركة مصدر , وشركة تدوير بابوظبي .

واجمع هؤلاء المسئولين على أهمية هذا الإنجاز التقني الجديد واتباع أحدث الأساليب و التقنيات العلمية التي تواكب سياسة حكومة أبوظبي في الحفاظ على البيئة و تقليل أضرار التلوث البيئي وتحقيق التنمية المستدامة .

وشهد الحفل السيد يورك براندس مدير عام فندق باب القصر ، إضافة الي عدد من مدراء الفنادق ومسئولي الشركة المالكة لفندق باب القصر وفريق العمل .

 وقال السيد مرشد الشامسي مدير إدارة التشريفات في فندق باب القصر " نحن الفندق الأول في دولة الامارات الذي يطبق هذه التقنية الحديثة لحماية البيئة الطبيعية من اضرار التلوث "

وأشار الي انه قد تم صناعة هذه الحاوية في دولة الامارات من قبل إحدى الشركات الرائدة في مجال التدوير البيئي و الاستدامة.

و قال السيد أندي ووكر - العضو المنتدب لشركة IES، التي تمتلك هذه التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة " كجزء من الجهود الرامية إلى الحفاظ على نهج عدم الإضرار بالبيئة، نسعي حاليا لحث الجميع على استخدام نظام آلي لمعالجة النفايات ، والذي يعالج نفاياته بنفسه.

من جانبه قال رئيس مجموعة بن موسى المالكة للمشروع صياح محمد موسى القبيسي " تعد هذه التكنولوجيا الجديدة التي تم تطويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازا كبيرا وثورة في إدارة النفايات بطرق آلية تماما "

وأضاف " للشركات التي تختار استخدام هذا النظام فانها توفر وسيلة لمستقبل بيئة نظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتساعد في إنجاز مهمتها نحو خلق بيئة صديقة ومستدامة. وعلينا أن نبقى دائما مبتكرين في حلول إدارة النفايات. 

وتم تصميم الوحدات وتصنيعها محليا في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركة IES (إنفنتيف إنفيروننتال سولوتيونس) التابعة لمجموعة بن موسى.

ويمكن للنظام الحديث معالجة حوالي 500 كلجم من النفايات في حوالي 7 إلى 8 ساعات اعتمادا على الرطوبة في النفايات. 

وقال الشامسي في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء العرض " ان فندق باب القصر ومن منطلق الحرص على ان يكون جزء من تلك المنظومة التي تحرص حكومة ابوظبي على تطبيقها فإننا اليوم بصدد تطبيق أسلوب وتقنية جديدة للتخلص من النفايات عن طريق مايسمى بالحاوية التي تعالج النفايات ذاتيا بما لايضر بالبيئة " .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً