العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

اتحاد الكرة يحتضن اجتماع استراتيجية تطوير المسابقات

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

احتضن مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم في الرفاع، يوم الإثنين الماضي، اجتماع الذي دعا إليه رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة مع رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد؛ لمناقشة استراتيجية تطوير المسابقات المحلية للفترة المقبلة والممتدة حتى العام 2020.

وشهد الاجتماع حضور رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء مجالس إدارات 18 ناديا من أصل 19، إذ لم يشهد الاجتماع حضور ممثل عن نادي الاتحاد.

وخلال كلمته الافتتاحية للاجتماع، رحب الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالحضور من رؤساء وأعضاء إدارات الأندية، شاكرا لهم تلبية الدعوة التي جاءت بناء على ما أفرزته توصيات لجنة تطوير العمل الفني التي شكلها الاتحاد مسبقا، بالإضافة إلى توصيات اللجنة السداسية المشكلة بقرار من اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد المنعقد في 15 مارس/ آذار الماضي، علاوة على ورش العمل التي نظمها الاتحاد بحضور مدربي وممثلي الأندية.

وقال رئيس اتحاد الكرة إن الحضور الفعال والكبير في الاجتماع عكس الرغبة الواضحة لدى الأندية والمشتركة مع الاتحاد؛ لتطوير عمل المسابقات.

ونوه إلى أن الاتحاد حريص على بناء شراكة متميزة ومتينة مع الاتحاد باعتبارها داعما أساسيا وشريكا ناجحا في عمله.

وبين أن عمل المسابقات مهم جدا في تأثيراته على جوانب متعددة متعلقة بالكرة البحرينية سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات الوطنية.

واستعرض رئيس الاتحاد في الاجتماع 4 محاور متعلقة بالاستراتيجية المذكورة، إذ جاء المحور الأول حول مشاركة اللاعبين تحت 21 عاما في مسابقات الكبار بالنسبة لبطولتي الدوري وكأس جلالة الملك، بالإضافة إلى المحور الثاني الذي تم التطرق من خلاله إلى خيار تقليص عدد اللاعبين المحترفين الأجانب، فيما كان المحور الثالث متعلقا بخيارات قليص عدد لاعبي الأندية في القائمة الرسمية إلى 25 لاعبا، والمحور الرابع حول إقامة مسابقة الدوري على 3 أقسام.

وقدم مدير العمليات الفنية بالاتحاد نظرة مستقبلية لعمل الاتحاد والمرتبطة بالمحاور الأربعة المذكورة، مع عرض جميع التوصيات التي أفرزتها اجتماعات اللجان المشكلة مسبقا، قبل أن يستمع رئيس وأعضاء الاتحاد إلى آراء ممثلي الأندية حول المحاور الواردة والتفاصيل المتعلقة بها.

وقال رئيس اتحاد الكرة إنه وفقا لما تمت مناقشته في الاجتماع، فإن مجلس الإدارة سيقوم بدراسة شاملة ومتأنية لكافة الآراء التي قدمت من قبل رؤساء وأعضاء إدارات الأندية، مبينا أن الاتحاد سيضع الحلول الكفيلة باتخاذ القرارات المناسبة المنصبة باتجاه المصلحة العامة للكرة البحرينية، مجددا التأكيد على أن أبواب إدارة الاتحاد مفتوحة على الدوام لجميع الآراء والمقترحات التي تقدمها الأندية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً